العناية بالشعر

6 خطوات لروتين العناية بالشعر


روتين العناية بالشعر

6 خطوات لروتين العناية بالشعر
6 خطوات لروتين العناية بالشعر

نصائح خاصة للشعر وصحته، وذلك بدون الحاجة إلى اللجوء إلى مستحضرات عناية بالشعر غير طبيعية مما يمكن أن تتسبب في تأثير عكسي عليه وهذه النصائح هي:

  1.  غسل الشعر بالشامبو المناسب  يختلف نوع الشعر من شخص لآخر كما ذكرنا في السطور السابقة،
    ولذلك يجب استخدام أنواع شامبو تناسب نوع شعرك سواء جاف أو دهني أو عادي.
  2.  استخدام بلسم الشعر  يجهل العديد من الناس أهمية استعمال البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص أن وضع البلسم المناسب للشعر يساهم في تغذيته وزيادة لمعانه وحمايته من التقصف.
  3.  ترطيب الشعر  كما تحتاج البشرة إلى الترطيب فإن الشعر أيضًا بحاجة إلى ذلك، ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر والجسم مثل زيت اللوز وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وعمل خليط منهم وتطبيقه على الشعر مرة أو مرتين كل أسبوع ثم غسله جيدًا.
  4.  التجفيف الطبيعي للشعر  إن تعرض الشعر لحرارة مرتفعة يزيد من جفافه وتقصفه حيث تصبح الشعرة ضعيفة أكثر من اللازم، ولهذا فإنه من الأفضل الابتعاد عن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي وتركه يجف طبيعيًا وإذا كان لابد من استخدام جهاز التجفيف فيجب ضبطه على حرارة منخفضة واستخدام منتجات تحمي الشعر من الحرارة.
  5.  تمشيط الشعر  عند القيام بعملية تسريح أو تمشيط الشعر فيجب القيام بها بطريقة صحيحة فلا تقومي بالبدء من أعلى الشعر إلى الأسفل مرة واحدة،
    ولكن قومي بتسليك كل مجموعة خصلات متشابكة عن بعضها أولًا حتى تحصلي على شعر مسترسل بدون تشابك.
    كما ينصح خبراء العناية بالشعر أن تستخدم المشط المصنوع من الخشب أفضل من تلك المصنوعة من البلاستيك والتي تعمل على توليد كهرباء استاتيكية عند احتكاكها مع فروة الرأس والشعر فتعمل على إضعافه.
  6.  تناول الكثير من الفواكه والخضروات  تحتوي الخضر والفاكهة على كميات كبيرة من الماء والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر ليكون أكثر صحة وقوة ولمعان.

وفي النهاية فإنه من الأفضل أن تعتمد على منتجات العناية بالبشرة والشعر المصنعة من مواد طبيعية والخالية من أي مركبات كيمائية قد تسبب أضرار للبشرة والشعر على المدى البعيد.

the abc of cbc pdf free download أسرع علاج لهرمون الحليب أعراض ارتفاع هرمون الحليب أوميجا 6 ويكيبيديا ادوية حب الشباب ارتفاع هرمون الحليب اعراض ارتفاع هرمون الحليب اعراض الفيروس الجديد اعراض هرمون الحليب افضل حبوب لهرمون الحليب البرولاكتين والحمل الفرق بين اوميجا 3 وأوميجا 6 الفيروس الجديد اوميجا 3 اوميجا3 برولاكتين عند النساء تحميل كتب طبية مجانا دواء مغص البطن روتين العناية بالبشرة روتين العناية بالبشرة الدهنية روتين العناية بالبشرة المختلطة سعر اوميجا 6 علاج البرولاكتين عند الرجال علاج حب الشباب علاج حب الشباب الشديد علاج حب الشباب من الصيدلية فوائد أوميجا 3 فيروس كورنا كريمات تفتيح البشرة كريم تفتيح كريم ليت اب للتفتيح كورونا كيف يمكن علاج حب الشباب ماهو هرمون البرولاكتين متى اوقف حبوب هرمون الحليب مثبطات البرولاكتين مغص البطن منتجات عناية بالبشرة طبيعية نقص فيتامين ب 12 هرمون البرولاكتين هرمون البرولاكتين عند الرجال هرمون الحليب هرمون الحليب منخفض عن الطبيعي هرمون الحليب والحمل هرمون اللبن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *