لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
العناية بالبشرة

كريم جليسوليد الأصلي للوجه والبشرة للتفتيح والترطيب بعمق

جليسوليد الأصلي والتقليد

إن الترطيب شيء ضروري جدًا للحصول على بشرة صحية ونضرة، خاصةً إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف، لذلك يجب الحرص على استخدام المنتج المناسب ليؤدي هذه الوظيفة بفاعلية، ومن أفضل كريمات الترطيب في السوق هو كريم جليسوليد الأصلي الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق ووقايتها من الجفاف لاحتوائه على الجليسرين النباتي، وله العديد من المميزات والاستخدامات والتي سوف نناقشها بالتفصيل في هذا المقال.

ما هو كريم جليسوليد الأصلي؟

يعتبر كريم جليسوليد أحد أفضل الكريمات المرطبة التي يتم استخدامها للعناية بالبشرة ومنحها التألق والنعومة والإشراق، فهو يحتوي على العديد من المكونات المفيدة للبشرة والتي لها دور كبير في مقاومة معظم مشاكلها الشائعة، فتركيبته تجعله يتغلغل داخل طبقات الجلد ويرطبه بعمق ويحميه من الجفاف، وأيضًا يدخل في خلطات كثيرة للتنعيم والتفتيح.

مكونات كريم جليسوليد الأصلي

يتكون من 50% من الجليسرين النباتي وهو مادة تعمل على تجديد الدورة الدموية وتعزيز زيوت البشرة، مما يجعله مرطب قوي جدًا، بالإضافة إلى كونه مطهر ومقاوم للبكتيريا، ويدخل أيضًا في تركيبته مادة الآلانتوين وهو عنصر نشط مستخلص من جذور العديد من الأعشاب وتم إثبات فعاليته في تغذية البشرة وتنعيمها وتهدئة التهيج والاحمرار لما له من خصائص مغذية قابضة ومرنة، كما أظهرت الأبحاث أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد القديمة المتهالكة والتئامها بصورة أسرع، ومن مميزاته أنه لا يحتوي على أي بدائل بترولية أو زيوت معدنية أو عطور مضافة.

ما الفرق بين جليسوليد الاحمر والابيض؟

يتوفر هذا المنتج في الأسواق في شكلين هما:

  • كريم جليسوليد الأصلي الأحمر: وهو مصنوع خصيصًا للبشرة الجافة والخشنة والمتشققة؛ لأنه يعطي نتيجة سريعة جدًا ودائمة، ويستخدم عادةً في فصل الشتاء ومن أهم ما يميزه أنه خالي من العطور أو المواد الحافظة التي تسبب الاتهاب والتهيج، لذا فهو ممتاز للبشرة الحساسة.
  • كريم جليسوليد الأبيض: ويتميز بقوامه الخفيف الذي يجعله سهل الامتصاص على البشرة، ومناسب لجميع أنواع البشرة بما فيهم البشرة الدهنية.
كريم جليسوليد
كريم جليسوليد الأصلي

دواعي استخدام جليسوليد

بالإضافة إلى كونه منتج من منتجات العناية بالبشرة، فهو أيضًا يستخدم بجانب الأدوية للمساعدة في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل:

  • التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما): وهو مرض يجعل الجلد جافًا جدًا ومثيرًا للحكة.
  • جفاف الجلد المصطبغ أو زيروديرما: وهو مرض وراثي يسبب احتراق الجلد وتقرحه.
  • مرض السماك الجلدي: وهو اضطراب في الجلد يسبب الاحمرار والتقشر والتقشف والحكة.
  • علاج خشونة جلد الكوع والركبة.
  • علاج التهابات البشرة وجفاف الجلد.
  • يستخدم بعد عمليات تقشير الجلد للحد من الالتهابات الناتجة عنها.

هل يمكن وضع كريم جليسوليد على الوجه؟

يمكن استخدام جليسوليد للوجه لكونه آمن تمامًا على البشرة، ولأنه يعمل على حمايتها من العوامل الخارجية لما له من خصائص تجعله يعمل كعازل بسبب قوامه السميك الذي يترك طبقة على الجلد، مما يحبس السوائل داخل البشرة ويزيد من محتوى الماء فيها فيحقق الترطيب ويمنع الجفاف، وبالتالي يساهم في محاربة الشيخوخة والتجاعيد والخطوط البيضاء والحفاظ على شباب البشرة، ويستخدمه البعض للتبييض والتفتيح بالرغم من قلة الأبحاث المثبتة لهذا الغرض، ولكنه يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة مما يساعد في التفتيح وإزالة التصبغات وتوحيد لون البشرة.

فوائد كريم جليسوليد للقدمين

تعد تشققات القدمين والكعبين من أهم المشاكل التي يعاني منها النساء، فهي تحتاج إلى اهتمام مضاعف ورعاية واستخدام مرطبات قوية مخصصة لهذا المنطقة، لذا يعتبر كريم جليسوليد الأصلي منتج مثالي لهذا الغرض؛ لأنه كما ذكرنا يساعد في تقشير وتجديد الجلد مع المداومة على استخدامه، ويستخدم هذا الكريم عن طريق توزيع كمية كافية منه على المنطقة المتشققة وفركه جيدًا في حركات دائرية لمساعدة الجلد على امتصاصه بصورة أسرع، ثم يتم تغطية القدمين بالجوارب لفترة كافية، وللحصول على نتائج مبهرة وسريعة يمكن خلطه مع الفازلين.

كريم جليسوليد لتفتيح اليدين

إن الاهتمام باليدين أمر مهم جدًا وجزء لا يتجزأ من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، فهي من أكثر أماكن الجسم المعرضة للجفاف خصوصًا بالنسبة للمرأة، وذلك بسبب المهام اليومية التي تقوم بها والتي لها تأثير مباشر على اليدين وتؤدي إلى إلحاق الضرر بهما مثل غسل الأواني والطبخ واستخدام المواد والمنظفات الكيميائية للتنظيف وما إلى ذلك، لذا فإن كريم جليسوليد يعمل بشكل فعال لحماية اليدين طوال اليوم من هذه الأضرار وبقائها ناعمة، وإذا كنت تعانين من جفاف شديد قومي بتغطية يديك بالقفازات أثناء وضع الكريم للحصول على ترطيب أقوى وأسرع.

أضرار كريم جليسوليد

كريم جليسوليد آمن تمامًا ولا يسبب أي أضرار، ويمكن استخدامه بشكل يومي ومستمر، ولكنه من الممكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية قليلة الحدوث، منها:

  • من الممكن أن يسبب حساسية أو تهيج لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من إحدى مكوناته مثل الكحول السيتوستيريلي، أو ديسيل أوليات، أو ستيريت 12، أو ثنائي أكسيد السليكا، أو كبريتات سيتريل الصوديوم، لذا يجب تجربته على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه حتى لا يؤدي إلى حدوث رد فعل تحسسي مثل الطفح الجلدي.
  • قد يسبب انسداد في المسام بسبب قوامه الثقيل مما يؤدي إلى ظهور الحبوب أو الرؤوس السوداء أو البثور، لذلك لا يفضل استخدامه لأصحاب البشرة الشديدة الدهنية بشكل خاص.
  • من الممكن أن يجذب الأتربة والبكتيريا ويسبب الضرر للبشرة، لذا يجب الحرص على تنظيف البشرة جيدًا قبل وأثناء استخدامه.
  • يوجد احتمال ضعيف أن يسبب لبعض الأشخاص إحساس بالوخز أو الحكة في الجلد أو لسع خفيف وخاصةً حول الشفتين.
  • هذا المنتج مصمم للاستخدام الخارجي فقط ولا يستخدم في المناطق الملتهبة أو المجروحة، لذا يجب الحذر عند استخدامه للمنطقة الحساسة.

كيف اعرف كريم الجليسوليد الأصلي والتقليد؟

هناك بعض الفروق التي يجب الانتباه إليها عند شراء كريم جليسوليد الأصلي، ومن أهم الاختلافات بينهم ما يلي:

  • الكريم المقلَّد مكتوب عليه “GLY-SOLD”، أما الأصلي فمكتوب عليه “GLYSOLID”.
  • المنتج الأصلي مكتوب عليه كلمة “اصلي” في الأسفل ناحية اليمين، أما التقليد فكلمة “اصلي” تقع في المنتصف.
  • الأصلي مكتوب على العلبة من الخلف جملة “صنع في ألمانيا” أما التقليد لا يوجد عليه بلد المنشأ.
  • يبدأ الباركود على العلبة الأصلية برقم أربعة مما يشير إلى أنه مستورد من الخارج، أما التقليد فيبدأ برقم ستة.
  • إذا فتحت العلبة سوف تجد على الغطاء من الداخل كلمة جليسوليد باللغة العربية والإنجليزية وطريقة الاستخدام، أما التقليد خالي من الكتابة.
  • لا يحتوي المنتج الأصلي على الزيوت الضارة أو المواد الحافظة على عكس التقليد.
  • فرق القوام واضح جدًا، فالأصلي قوامه ثقيل والتقليد قوامه خفيف.

هل كريم جليسوليد يسبب اسمرار؟

لا يوجد أي علاقة بين اسمرار الجلد واستخدام كريم جليسوليد، بل بالعكس فهو يستخدم في خلطات التفتيح عند خلطه مع مواد أخرى مثل كريمات التفتيح أو المواد الطبيعية مثل النشا وماء الورد وزيت اللوز وغيرها، خاصةً للبشرة التي تعرضت للاسمرار نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

سعر كريم جليسوليد الأصلي

يتوفر من الكريم العديد من الأحجام بمختلف الأسعار، فسعر جليسوليد الأبيض في مصر هو 24 جنيه لحجم 100 مل، أما الأحمر فسعره 40 جنيه لحجم 125 مل.

وبالنسبة لسعر الكريم الأحمر في صيدليات النهدي في السعودية فهو 10.25 ريال لحجم 125 مل، و15 ريال لحجم 250 مل، و27.55 ريال للحجم العائلي 400 مل.

بينما يبلغ سعر جليسوليد في الإمارات 12.97 درهم لحجم 125، بينما سعر حجم 250 م مبلغ 21.20 درهم، ويُقدر سعر العبوة بحجم 400 م بقيمة 24 درهم إماراتي.

المصادر:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً