لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
العناية بالبشرة

دور القرفة فى علاج حب الشباب .. ماسك العسل والقرفة لحب الشباب تجربتي لتوضيع الأضرار والفوائد

ماسك العسل والقرفة لحب الشباب تجربتي

يلجأ بعض الأشخاص إلى العلاجات الطبيعية لعلاج حب الشباب ومنها استخدام القرفة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة للحفاظ على صحة البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها بجانب أيضًا دور القرفة فى علاج حب الشباب والعديد من المشاكل التي تصيب البشرة، فما هي فوائد القرفة للبشرة الدهنية، وأضرار استخدامها على البشرة هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

ما هو دور القرفة فى علاج حب الشباب؟

تمتلك القرفة خصائص مضادة للأكسدة والميكروبات والفيروسات والفطريات ومضادة للالتهابات أيضًا التي تجعلها مكونًا ممتازًا لدمجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، إذ يساعد استخدام القرفة في علاج مشاكل البشرة، وتسكين الألم، وتقليل التجاعيد، وعلاج حب الشباب، وإشراق بشرتك.

فوائد القرفة للبشرة الدهنية
فوائد القرفة للبشرة الدهنية

 فوائد القرفة للوجه والشعر

  • فوائد القرفة للبشرة الدهنية

يعد دور القرفة فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية هو أهم فوائد القرفة للجمال، إذ تمتلك القرفة خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات، ومضادة للأكسدة، مما يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب، وتساعد القرفة أيضًا على التحكم في إنتاج البشرة للزيوت على الوجه مما يعمل على منع ظهور البثور بنسبة كبيرة.

  • مكافحة الشيخوخة

تمتلك القرفة فوائد مضادة للشيخوخة لبشرتنا، فهي قادرة على زيادة مستوى الكولاجين دون التسبب في أي آثار جانبية، وذلك لأن نقص الكولاجين في البشرة هو العامل الأساسي الذي يجعل الجلد يفقد مرونته ويُسرع ظهور علامات الشيخوخة.

  • الحد من ظهور الخطوط الرفيعة

هذه فائدة جمالية مهمة أخرى للقرفة، إذ تمتلك القدرة على تنشيط الأوعية الدموية، ولذلك تتدفق كمية كبيرة من الأكسجين والدم إلى سطح الجلد الخارجي فهي تعطي مظهرًا ممتلئًا للبشرة وتقلل ظهور الخطوط الدقيقة.

  • علاج الأكزيما

الأكزيما هي حالة جلدية مزعجة للغاية حيث يهيج الجلد ويترك وراءه بقع فاتحة اللون على الجلد، وتشتهر القرفة بخصائصها المضادة للحساسية والالتهابات ولذلك فإن القرفة تخفف بشكل فعال من الأكزيما، وتساعد فوائد القرفة المضادة للالتهابات بشكل كبير في تقليل تصبغات الجلد الناتجة عن الأكزيما.

  • ترطيب البشرة الجافة

القرفة يمكن أن تخفف من جفاف الجلد، إذ يتميز مسحوق القرفة بخصائص تقشير تزيل خلايا الجلد الجافة وتكشف عن بشرة ناعمة وصحية تحتها.

بعد الحديث عن فوائد القرفة للبشرة، لنتعرف الآن على فائدة القرفة لشعرنا.

  • تحفيز نمو الشعر

القرفة لها القدرة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، لذلك يمكن أن تصل كمية أكبر من الدم مع الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر وتغذيها وتجددها، مما يؤدي إلى نمو شعر أفضل وأكثر صحة، علاوة على ذلك فإن خصائص القرفة المضادة للأكسدة تمنع أي ضرر للشعر أو فروة الرأس.

  • مضادة للقشرة

هذه من الفوائد الرائعة الأخرى للقرفة للشعر، إذ تزعجنا قشرة الرأس جميعًا تقريبًا، ومع وصول الرياح الموسمية إلى ذروتها، يعاني الكثير من القشرة وحكة فروة الرأس، ويتميز مسحوق القرفة بامتلاكه لخصائص كبيرة مضادة للفطريات، ومضادة للبكتيريا؛ ونتيجة لذلك فهو يعمل على القضاء على القشرة المسببة للفطريات في فروة الرأس ويقلل من الحكة الناتجة عن القشرة بشكل فعال، وتساعد خصائص القرفة المضادة للالتهابات على تهدئة فروة الرأس المتهيجة أيضًا.

  • توفر تغذية عميقة

تمتلك القرفة القدرة على إمداد فروة الرأس وبصيلات الشعر بالتغذية العميقة، ويمتلك مسحوق القرفة فوائد تقشير كبيرة، إذ ينظف فروة الرأس تمامًا وبالتالي فإنه يحافظ على فروة الرأس صحية، أيضًا يمكن أن تعزز القرفة الدورة الدموية داخل فروة الرأس التي بدورها تعمل على توفير التغذية العميقة لبصيلات الشعر.

اقرأ أيضًا: ما هي أدوية علاج حب الشباب نهائيا.. وطرق طبيعية للتخلص منها

ماسك العسل والقرفة لحب الشباب تجربتي

يمكن تحضير ماسك منزلي من العسل والقرفة عن طريق خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة للحصول على ماسك ذو قوام كثيف، يُوضع على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم ُيغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

يساعد هذا القناع على تخفيف التهابات واحمرار البشرة، واستعادة رطوبتها، وفتح مسامات البشرة، وزيادة تدفق الاكسجين والدم للبشرة، ويجب معرفة أن هذا القناع لا يستعمل أكثر من مرة في الأسبوع؛ وذلك لأن المبالغة في استعمال القرفة قد يؤدي إلى تهيج البشرة.

أضرار ماسك القرفة والعسل

على الرغم من أن استخدام القرفة مع العسل على البشرة مفيد، إلا أنه يمكن أن تهيج القرفة الجلد وتسبب ردود فعل تحسسية، مثل:

  • الاحمرار.
  • الطفح الجلدي.
  • الشعور بالحرقة.
  • تلون البشرة.

لذلك تأكد من إجراء اختبار البقعة للحساسية قبل استخدام القرفة على البشرة لتجنب أضرار القرفة للوجه.

أضرار ماسك القرفة والعسل
أضرار ماسك القرفة والعسل

هل فرك القرفة للوجه تحرق؟

إليكم نتيجة فرك القرفة للوجه تجربتي، وهي أنه يمكن أن يؤدي فرك الوجه بالقرفة إلى تهيج بشرة الوجه الحساسة، ويسبب طفح جلدي شديد يسمى التهاب الجلد التماسي (contact dermatitis).

“قد يهمك: حمض السالسليك لعلاج حب الشباب

ماسك القرفة والليمون لحب الشباب

يُعد ماسك القرفة والليمون لحب الشباب من الماسكات الطبيعية التي يُفضل خبراء الطب البديل وصفها لتنقية البشرة وجعلها أكثر نقاءًا، كما يساعد هذا الماسك أيضًا على التخلص من الجلد الميت وذلك للتمتع ببشرة أكثر نضارة وحيوية، وذلك لاحتواء هذا الماسك على عصير الليمون والقرفة، إذ يشتهر عصير الليمون بمضادات الأكسدة وفيتامين C الذي ينظف البشرة بعمق ويجعلها صحية للغاية.

“اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج حب الشباب

يمتلك ماسك العسل والليمون هذه الفوائد، مثل:

  • علاج جفاف البشرة.
  • علاج حب الشباب.
  • قبض مسام البشرة.
ماسك القرفة والليمون لحب الشباب تجربتي
ماسك القرفة والليمون لحب الشباب تجربتي

ولتحضير قناع الوجه هذا سنحتاج إلى:

  • نصف عصير ليمونة.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل لربط الخليط.

“قد يهمك: أدابالين adapalene لعلاج حب الشباب والتصبغات والكلف وللتفتيح

تُخلط جميع المكونات في وعاء باستخدام فرشاة أو الأصابع، ثم وضع طبقات سميكة من قناع الوجه هذا على البشرة، ثم يُترك ليجف لمدة 20-25 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

يمكن استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخلص من البثور وحب الشباب.

“قد يروق لك: علاج حب الشباب

وفي الختام، نأمل أن نكون قد ذكرنا كل  ما يهمك من معلومات حول دور القرفة فى علاج حب الشباب وفوائدها العديدة للبشرة والشعر، لكن يجب الحذر قبل استخدام القرفة على الجلد لتجنب الاحمرار والحساسية.

المصادر:

  1. https://www.herzindagi.com/beauty/benefits-of-using-cinnamon-face-masks-for-skin-article-170021
  2. https://www.beautifulhameshablog.com/benefits-of-cinnamon-for-skin-hair-health/
  3. https://www.healthline.com/health/lemon-for-acne
  4. https://www.verywellhealth.com/does-cinnamon-clear-acne-15721

اظهر المزيد

اترك تعليقاً