لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
صحة البشرة

روتين العناية بالبشرة العادية .. 6 فوائد يمكنك الحصول عليها

روتين العناية بالبشرة

الحفاظ على بشرة صحية هي رحلة مستمرة مدى الحياة، لا تتطلب رعاية بشرة متألقة وشابة فقط فهم نوع بشرتك وإنشاء روتين مخصص للعناية بالبشرة، ولكن يجب أيضًا الاعتماد اليومي على خطوات أساسية سنتحدث عنهم أدناه. إلى جانب روتين العناية بالبشرة العادية الخاص بك، سنتحدث أيضًا عن بعض الفوائد التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال إتباع روتين العناية بالبشرة العادية.

روتين العناية بالبشرة العادية الأمثل

روتين العناية بالبشرة العادية الأمثل
روتين العناية بالبشرة العادية الأمثل

في حين أن روتين العناية بالبشرة العادية الأمثل ينتج حتمًا من معرفة راسخة بعيوب بشرتك وآلية علاجها، فإن جميع الإجراءات الروتينية تشمل ثلاث خطوات أساسية: التطهير، والترطيب، والحماية. هذا الثلاثي من الإجراءات اليومية هو أساس البشرة الجميلة. 

  • التطهير: يزيل التطهير الشوائب من الجلد مثل الأوساخ والجذور الحرة والدهون والعرق – وكلها تتراكم كل يوم. وبالمثل، يمكن أن تسد بقايا المكياج المسام، مما يؤدي إلى ظهور البثور. وبالتالي، فإن التطهير هو خطوة أولى مهمة في روتين العناية بالبشرة العادية الخاص بك.
  • الترطيب: يجلب الترطيب التغذية للبشرة، ويضمن استعادة الزيوت الطبيعية مع منع الجفاف والتهيج. يمنع تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد، هذه الخطوة ضرورية للحفاظ على توهج البشرة.
  • الحماية: حماية بشرتك هي المكون الأخير لروتين العناية بالبشرة العادية الأمثل. تعتبر أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد والتصبغ والخطوط الدقيقة. الواقي من الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 35 على الأقل ومعاير لحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم سيوفر حماية واسعة الطيف، ويحمي بشرتك من الأشعة الضارة بالخلايا.

تعزيز روتين العناية بالبشرة العادية 

التطهير. الترطيب. الحماية، ولكن ماذا عن البشرة التي تتطلب أكثر من ذلك؟

يتحكم نوع بشرتك وعيوبها في احتياجاتك الخاصة وتحدد الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتحسين روتينك في أي يوم. لكن تذكري، التسلسل مهم: يجب دمج جميع الخطوات الإضافية بعد التنظيف وقبل الترطيب. سواء كان مقشرًا لتطهير خلايا الجلد الميتة، أو قناعًا لتنظيف الوجه بعمق، أو سيروم لتفتيح العيون المتعبة.

فوائد روتين العناية بالبشرة العادية

فوائد روتين العناية بالبشرة العادية
فوائد روتين العناية بالبشرة العادية

 

  1. روتين العناية بالبشرة العادية يحقق نتائج موثوقة

تمر بشرتنا بعملية طبيعية ومستمرة تسمى التقشر، والتي تتخلص من خلايا الجلد القديمة والتالفة والميتة وتستبدلها بخلايا جديدة. ومع ذلك، بعد شهر أو نحو ذلك، تتلف خلايا الجلد الجديدة هذه وتموت أيضًا، وتحتاج إلى استبدالها مرة أخرى. إذن، ما أهمية التقشر عند التفكير في روتين العناية بالبشرة العادية؟ لأننا نحتاج إلى أن نكون أكثر اتساقًا وثباتًا من دورة التجدد الطبيعي لبشرتنا. بشرتنا بحاجة إلى كل المساعدة التي يمكن أن تحصل عليها للبقاء بصحة جيدة وتبدو في أفضل حالاتها.

  1. اتباع روتين العناية بالبشرة العادية يمكن أن يبطئ الشيخوخة

هل تعلمين أن بشرتنا تتمتع بصحة أفضل عندما نبلغ من العمر 18 عامًا تقريبًا؟ قد يبدو الأمر غريبًا، لكنه صحيح! لا تزال بشرتنا في ذروتها إلى حد كبير خلال العشرينات من العمر، ولكن بمجرد دخولنا في الثلاثينيات من العمر، يتباطأ جسمنا بالكامل – ومعه، كذلك بشرتنا. لا تتجدد بشرتنا بنفس السرعة بمجرد بلوغنا سن الرشد، مما يعني أننا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب عند البالغين.

إذا لم نعتني ببشرتنا، فسنبدأ في رؤية العيوب تظهر مع تقدمنا في العمر. أشياء مثل الجفاف والتجاعيد وفقدان المرونة. لهذا السبب من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى تطوير روتين العناية بالبشرة العادية بما يناسبك حيث يمكنك الالتزام به باستمرار.

يعتبر التطهير والتقشير والترطيب من المكونات الأساسية لأي روتين جيد للعناية بالبشرة، ولكن تذكري أن ما يصلح لشخص آخر قد لا يناسبك. من المهم العثور على المنتجات التي تعمل بشكل جيد مع نوع بشرتك والتي تستمتعين باستخدامها بحيث تزيد احتمالية التزامك بروتينك على المدى الطويل. يمكن لروتين العناية بالبشرة العادية الجيد أن يفعل المعجزات لبشرتك، ولكن فقط إذا كان مناسبًا لك!

يفيدك أيضًا الإطلاع على:

  1. الروتين اليومي للعناية بالبشرة يجعل كل شيء أسهل

الروتين اليومي للعناية بالبشرة مهم للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة وسريعة الاستجابة. باتباع روتين العناية بالبشرة العادية، من المرجح أن يكون لديك بشرة مرنة يمكنها مقاومة التغيرات أو التهيجات بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الروتين اليومي للعناية بالبشرة سيساعد بشرتك على التعافي بسرعة أكبر. 

إن البشرة السليمة والمرنة هي الأفضل تجهيزًا للتعامل مع البثور العرضية أو التجاعيد أو الندبة. باتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، يمكنك الحفاظ على بشرتك صحية ومنتعشة ومغذية، مما يجعلها أكثر مقاومة للإصابات والتغيرات والتهيجات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الروتين الجيد للعناية بالبشرة سيساعد بشرتك على التعافي بسرعة أكبر. 

  1. يمكن أن يؤدي اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة إلى تحسين صحتك العقلية

الروتين اليومي للعناية بالبشرة مهم للحفاظ على بشرتك صحية، وله العديد من الفوائد الأخرى أيضًا. يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك، ويجعل من السهل أن تحبي نفسك. إن الاعتناء بنفسك عمل قيم، خاصة في أوقات التوتر أو المزاج السئ. روتين العناية بالبشرة مفيد للجميع، بغض النظر عن الجنس أو نوع الروتين الذي تتبعينه. سيساعدك الاعتناء بنفسك على الشعور براحة أكبر في بشرتك.

إذا كنت تعتني بنفسك، فستجدي أن جوانب أخرى من حياتك تتحسن أيضًا. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يعملون على تحسين ثقتهم بأنفسهم وتعلم حب أنفسهم كثيرًا ما يفيدون أن حياتهم الاجتماعية والمهنية تتحسن أيضًا.

  1. بعض أنواع البشرة تحتاج إلى روتين يومي للعناية

بعض أنواع البشرة تحتاج إلى روتين يومي للعناية
بعض أنواع البشرة تحتاج إلى روتين يومي للعناية

نوع بشرتك مهم جدًا لأنه يحدد نوع منتجات العناية بالبشرة التي يمكنك استخدامها. من الناحية العملية، سيتم تحديد معظم قرارات العناية بالبشرة التي سيتعين عليك اتخاذها حسب نوع بشرتك. وجد أطباء الجلد طريقة سهلة لتصنيف أنواع البشرة، وهناك خمسة أنواع: البشرة العادية، والبشرة الحساسة، والبشرة المختلطة، والبشرة الدهنية، والبشرة الجافة.

اعتمادًا على نوع بشرتك، سيختلف روتينك اليومي للعناية بالبشرة. على سبيل المثال، سيجد الأشخاص ذوو البشرة الجافة أن تضمين المرطبات المتكررة في روتين العناية بالبشرة اليومي مفيد للغاية. من ناحية أخرى، قد يرغب الأشخاص ذو البشرة الدهنية في الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على زيوت ثقيلة.

يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الحساسة إلى توخي مزيد من الحذر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، حيث يمكن أن تتأذى بشرتهم أو تتهيج بسهولة. على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أن الأشخاص الذين لديهم أنواع بشرة أخرى قد يؤذيون بشرتهم أو يهيجونها أيضًا.

مهما كانت الحالة، يمكنك مساعدة بشرتك أيضًا. ما عليك سوى معرفة نوع بشرتك، وابتكري روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة، غالبًا ما تكون البشرة الجميلة عملية تستمر مدى الحياة، لذا كلما بدأت مبكرًا، كان ذلك أفضل.

  1. اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يوفر لك المال

كما ذكرنا أعلاه، فإن اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة هو الطريقة الأكثر موثوقية للحفاظ على صحة بشرتك، والتأكد من أنك ستساعدينها في تحقيق نتائج جيدة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يجعل بشرتك أكثر مرونة وأفضل في الحفاظ على نفسها وإصلاحها. وماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ حسنًا، من ناحية، فهذا يعني الكثير من التجارب.

بمجرد معرفة ما يناسبك، وأي المنتجات والمكونات هي الأفضل للاستخدام، لن تحتاج كثيرًا لتجربة أحدث منتجات التجميل الجديدة اللامعة والمبالغ فيها. هذا يترجم إلى وجود المزيد من المال في جيبك. لذا التزمي بما ينفعك وستشكرك بشرتك – ومحفظة نقودك -!

ولكن هناك فوائد أخرى للحفاظ على الروتين اليومي للعناية بالبشرة أيضًا. لن يجعلك ذلك أقل عرضة للإصابة بأنواع أخرى من الأمراض الجلدية أو المشاكل فحسب، بل سيساعدك أيضًا في توفير المال على المدى الطويل. ودعونا لا ننسى الفوائد العقلية التي تأتي مع العناية ببشرتك – ستشعرين بمزيد من الثقة وأقل توترًا، مما قد يؤدي إلى التخلي عن العادات السيئة مثل التدخين.

الروتين اليومي المثالي للبشرة العادية

المصادر:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً