ادوية

دواعي استعمال كريم ساليبت .. أبرزها للتفتيح والمنطقة الحساسة

كريم ساليبت لتفتيح البشرة

يٌصنف كريم ساليبت على أنه من أهم مضادات الالتهابات حيث يحتوي على المادة الفعالة، بيتاميثازون دايبروبيونيت، بالإضافة إلى حمض السالسيليك، ويستخدم لعلاج الصدفية والإكزيما، حيث يعمل على تخفيف الحكة والاحمرار الناتجين عن الالتهاب، كما يستخدم في تقشير الجلد، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تنعيم البشرة، سوف نذكر في مقالنا هذا دواعي استعمال كريم ساليبت، في التفتيح والتقشير، واستخدامه للوجه، وسعره في كل من الإمارات، ومصر والسعودية.

كريم ساليبت للمنطقه الحساسة

يعد كريم ساليبيت من أهم مضادات الالتهاب، لذا فهو يستخدم للمناطق الحساسة لعلاج الحكة والاحمرار، كما أنه يعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، وخاصة المناطق الحساسة، وأجمع أطباء الجلدية أنه كريم آمن الاستخدام، لذا يصفه الأطباء بكثرة لعلاج الالتهابات وتفتيح الجلد.

كريم ساليبت للمنطقه الحساسة
كريم ساليبت للمنطقه الحساسة

كريم ساليبت للتفتيح

يوصي أطباء الجلدية والتجميل باستخدام كريم ساليبت بغرض تفتيح الجلد والبقع الداكنة، نظرا لاحتوائه على مادة البيتاميثازون، وهي من اقوى انواع الكورتيزون، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك استخدامه مرتين يوميًا، وعليك أن تغسل يديك جيدًا قبل الاستخدام وبعده، ولكن إذا كنت تستخدمه لأول مرة عليك أن تستخدمه بكمية قليلة حتى تتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاهه.

“اقرأ أيضًا: كريم جليسوليد الأصلي للوجه والبشرة للتفتيح والترطيب بعمق

كريم ساليبت للتقشير

يوصي بعض الأطباء باستخدام كريم ساليبت لعلاج الطفح الجلدي والإكزيما (مرض جلدي ناتج عن التهاب الجلد التأتبي)، ويتوفر ساليبت في صورة مرهم مما يتلائم مع المناطق الجافة، ويحتوي على مادة حمض السالسيليك، الذي يساعد على تقشير البشرة من خلال تليين الجلد ثم تقشيره.

كريم ساليبت للتقشير
كريم ساليبت للتقشير

كريم ساليبت للركب

يحتوي كريم ساليبت على مادة البيتاميثازون التى تعمل على تفتيح البشرة، ولذا يلجأ البعض لاستخدامه بغرض تفتيح منطقة الركبة، ولكن عليك أن تتجنب الجلوس لفترة كبيرة في الشمس أثناء استخدامك لكريم ساليبيت، فقد تصبح بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس أثناء استخدامك للكريم.

“قد يهمك: ما هي أنواع كريم نيفيا الوردي للتفتيح وترطيب البشرة؟

ساليبت للشعر

لم يثبت كريم ساليبت فعاليته في علاج مشاكل الشعر، إذا أن مواده الفعالة تخفف فقط من التهابات الجلد، وتعمل على تفتيح المناطق الحساسة، وكذلك منطقتي الكوع والركبة.

كريم ساليبت النهدي

يتوفر كريم ومرهم ساليبت في الأسواق المصرية والسعودية والإمارات، حيث يمكنك شراء كريم ساليبت من مجموعة صيدليات النهدي بحوالي 13 ريال سعودي.

ساليبت كريم للوجه

أثبت كريم ساليبت فعاليته في علاج الحكة والاحمرار وتخفيف الالتهابات، لذا يفضله أطباء الجلدية في علاج التهابات الوجه، حيث يعد من أقوى كريمات طبيعية لتفتيح البشرة من الصيدلية، يمكنك استخدامه من خلال تدليك طبقة رقيقة من المرهم على الوجه، مرتين صباحا ومساء، وتجنب تجاوز الجرعة المحددة، وتأكد من اتباع التعليمات المذكورة في النشرة الداخلية المرفقة مع الكريم، وتجنب ملامسة الكريم للعين، وعليك ألا تستخدمه أكثر من أسبوع على منطقة الوجه.

ما فائدة كريم ساليبت؟

يستخدم كريم ساليبت في العديد من الأمراض، دعنا نذكر في النقاط التالية أهم دواعي استعمال كريم ساليبت:

  • علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.
  •  الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، الصدفية.
  • تخفيف الاحمرار والحكة والتورم.
  • حساسية الجلد المفرطة.
  • عين السمكة وتقرحات القدم.
  • تفتيح المناطق الداكنة مثل الكوع والركبة.

“قد يهمك: سودو كريم التهابات الجلد من الصيدلية

ما فائدة كريم ساليبت؟
ما فائدة كريم ساليبت؟

جرعة استخدام مرهم ساليبت للتفتيح

كي تصل إلى أحسن النتائج، لا بد من استخدام الكريم بالجرعة المحددة، وهي مرتين يوميًا، مرة صباحًا ومرة مساءً، ويجب غسل اليدين جيدًا قبل استخدامك للكريم.

موانع استخدام ساليبت

رغم نجاح مرهم ساليبت، في علاج العديد من الأمراض الجلدية، وتخفيف الالتهابات الناتجة عنها، مثل الحكة والتورم، إلا أنه يحذر استخدام كريم ساليبت في الحالات التالية:

  • فرط الحساسية تجاه أي مركب من مكونات الدواء.
  • الجروح المفتوحة، وكذلك الحروق.
  • الجدري المائي.
  • التقرحات الجلدية.
  • حب الشباب.
  • الطفح الناتج عن استخدام الحفاض.
  • لا ينصح استخدامه أثناء الحمل، إلا بتصريح من الطبيب المعالج.

 تجاربكم مع مرهم ساليبت للوجه

تداول الكثير مؤخرًا الحديث حول مرهم ساليبت، بالإضافة إلى دواعي استعمال كريم ساليبت، واستخداماته بالنسبة للوجه، فتقول إحدى السيدات، كنت أعاني من بقع في الوجه، وكان ذلك يسبب لي الحرج، وعندما سمعت عن مرهم ساليبت، قررت أن أجربه، وكنت أضعها على وجهي مرتين يوميًا، وشعرت بتحسن ملحوظ خلال أسبوع، مما جعلني أشعر بالسعادة وتخلصت من الحرج الذي كان يلازمني بسبب تلك البقع الداكنة بوجهي.

“اقرأ أيضًا: كريم غارنييه للتفتيح من الصيدلية

سعر مرهم ساليبت في الإمارات و السعودية و مصر؟

يختلف سعر مرهم ساليبت حسب الأسواق والبلد الموجود فيها، كما يلي:

  • سعر مرهم ساليبت في السعودية حوالي 12.90 ريال سعودي.
  • سعر مرهم ساليبت في مصر 12 جنيه مصري.
  • سعر مرهم ساليبت في الإمارات 12.63 درهم إماراتي.

دواعي استعمال كريم ساليبت

يستخدم كريم ساليبيت لعدة أغراض، نذكر أهم استعمالاته في النقاط التالية:

  1. علاج الإكزيما.
  2. علاج الحكة والالتهابات الجلدية.
  3. الصدفية.
  4. تفتيح الأماكن الداكنة.
  5. علاج حب الشباب والتخلص من البثور.

المصادر:

  1.   https://pharmeasy.in/online-medicine
  2.   https://www.nahdionline.com/en/salibet
  3. https://www.1mg.com/drugs

اظهر المزيد

اترك تعليقاً