العناية بالبشرة

7 خطوات لروتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة

البشرة هي تلك الطبقة الخارجية الرقيقة من الجلد والتي تعمل على حماية أجسامنا من المؤثرات الخارجية ولكنها في المقابل تتعرض هي للكثير من الأضرار التي تلزمنا أن نعتني بها لحمايتها من التلف .

الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة

7 خطوات لروتين العناية بالبشرة
7 خطوات لروتين العناية بالبشرة

خطوات عامة تختلف من شخص لآخر حسب حالة البشرة

  1. استخدام غسول مناسب للوجه  غسل الوجه مرتين يوميًا بأحد أنواع الغسول المناسب لنوع البشرة لتنظيف المسام جيدًا وحمايتها من تراكم الدهون والأتربة بداخلها مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.
  2. ترطيب البشرة باستمرار  عندما تتعرض بشرتك للعوامل الخارجية مثل اختلافات درجات الحرارة والهواء البارد أو الأتربة أو استخدام الصابون والمنظفات الثقيلة على الجلد فإن ذلك يعرضها للجفاف والذي يؤدي بدوره إلى حدوث الكثير من مشاكل البشرة مثل الاسمرار والحكة وربما حدوث بعض الالتهابات.
    لذلك يجب الحرص على ترطيب الجلد بشكل يومي لتعويضها عما تفقده من مياه وزيوت حتى لا تتعرض للجفاف والتشقق ويمكن القيام بذلك بعمل بعض الماسكات الطبيعية مثل ماسك الخيار والزبادي أو العسل أو غيرهم من المكونات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة.
  3. استعمال واقي الشمس  من أكثر العوامل التي تؤثر على صحة البشرة هو التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في فترات الظهيرة، لذلك حاول تجنب الخروج في الشمس بين الساعة العاشرة صباحًا والثالثة عصرًا واستخدم واقي شمس بمعامل حماية عالي لحماية بشرتك.
  4. النوم الكافي  يحتاج الجسم إلى عدد ساعات كافي حتى يتمكن من تجديد خلاياه وبالتالي فإن البشرة بحاجة لحوالي 8 ساعات نوم يوميًا حتى لا تظهر عليها الهالات السوداء حول العين والتجاعيد وعلامات التقدم في السن مبكرًا.
  5. شرب كميات كافية من المياه  يتكون 70% من جسم الإنسان من الماء، ويحتاج جسمك إلى تناول 2 – 3 لتر من الماء يوميًا فهو يساعد في شد خلايا البشرة وحماية الأنسجة من التلف وتعويض ما تفقده من رطوبة خلال اليوم.
  6. تجنب استخدام الماء شديد السخونة  ينصح بعدم الاستحمام بالماء الساخن لأنه يؤذي بشرتك حيث يتسبب في خسارة طبقة الدهون الطبيعية التي تحميها مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتعرضها للتلف، لذا فمن الأفضل الاستحمام بماء فاتر.
  7. تناول طعام صحي  يعد الطعام الصحي هو العامل الأهم في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة البشرة والشعر بشكل خاص، ولذلك ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات أو نسب عالية من السكر والملح والدهون المشبعة.
    ويستحسن الاعتماد على الخضروات والفواكه بشكل أكبر لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن لازمة لصحته والتي تحتاجها البشرة بكل أنواعها لتظل مشرقة ومتجددة.

the abc of cbc pdf free download أسرع علاج لهرمون الحليب أعراض ارتفاع هرمون الحليب أوميجا 6 ويكيبيديا ادوية حب الشباب ارتفاع هرمون الحليب اعراض ارتفاع هرمون الحليب اعراض الفيروس الجديد اعراض هرمون الحليب افضل حبوب لهرمون الحليب البرولاكتين والحمل الفرق بين اوميجا 3 وأوميجا 6 الفيروس الجديد اوميجا 3 اوميجا3 برولاكتين عند النساء تحميل كتب طبية مجانا دواء مغص البطن روتين العناية بالبشرة روتين العناية بالبشرة الدهنية روتين العناية بالبشرة المختلطة سعر اوميجا 6 علاج البرولاكتين عند الرجال علاج حب الشباب علاج حب الشباب الشديد علاج حب الشباب من الصيدلية فوائد أوميجا 3 فيروس كورنا كريمات تفتيح البشرة كريم تفتيح كريم ليت اب للتفتيح كورونا كيف يمكن علاج حب الشباب ماهو هرمون البرولاكتين متى اوقف حبوب هرمون الحليب مثبطات البرولاكتين مغص البطن منتجات عناية بالبشرة طبيعية نقص فيتامين ب 12 هرمون البرولاكتين هرمون البرولاكتين عند الرجال هرمون الحليب هرمون الحليب منخفض عن الطبيعي هرمون الحليب والحمل هرمون اللبن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *