لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
العناية بالبشرة

ماء ميسيلار | فوائد | استعمالات | طريقة الاستخدام

ما هو ماء مسيلار

ماء ميسيلار هو مستحضر لاقى رواجاً وانتشر في فرنسا منذ عشرات السنين فأصبح سرّ نضارة بشرة المرأة الفرنسيّة. هذا المنتج بات أساسياً في روتين العناية بالبشرة لدى معظم النساء من حول العالم، نظراً لفوائده التي لا تعدّ ولا تحصى. انطلاقاً من هنا، سنعيد ونذكّركِ بأهمية ماء ميسيلار، الذي عليكِ استخدامه من الآن فصاعداً في حال لم تفعلي ذلك بعد. 

فوائد ماء ميسيلار

1- ماء ميسيلار يعتبر مزيل مكياج

مثل المغناطيس، تلتقط المذيلات بسهولة وتزيل كل بقايا المكياج دون فرك أو شد. هذا يترك البشرة نظيفة ومشرقة تمامًا.

2- يساعد ماء ميسيلار على تطهير البشرة

يساعد ماء ميسيلار على إزالة الدهون والأوساخ العالقة بالجلد وتنظيفها من الأعماق لتجديد شباب الوجه. أيضا، هذا المنتج مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية لأنه يزيل الإفرازات الدهنية الزائدة.

3- يساعد ماء ميسيلار على ترطيب البشرة

يمكن لبعض المنظفات الأخرى أن تزيل حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة وتجففها بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها. لكن ماء ميسيلار يحافظ على رطوبة البشرة بحيث تتوهج دائمًا.

4- ماء ميسيلار يعمل كأنه تونر للوجه

يمكن أن تحتوي التونر على مواد كيميائية يمكن أن تهيج بشرتك، خاصة إذا لم تختر المنتج المناسب لبشرتك. من هنا، يمكن استخدام ماء ميسيلار بدلاً من التونر لإزالة آثار الأوساخ والشوائب التي تعلق في المسام، والتي يصعب إزالتها بغسول الوجه لأنها تعمل على جميع أنواع البشرة.

كيفية استخدام ماء ميسيلار 

  • مزيل مكياج العيون: بللي كرة قطنية بماء ميسيلار، ثم امسحي ظلال العيون برفق دون فرك أو ضغط. بالنسبة للماسكارا، نوصي بوضع قطعة قطن جديدة مبللة بماء ميسيلار على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. ستساعدك هذه الطريقة على انزلاق الماسكارا بسلاسة دون فركها. بعد انتهاء المدة، امسحي المسحة لأسفل دون شدها لإزالة آثار المكياج دون تساقط الرموش.
  • مزيل المكياج: من الأفضل إزالة المكياج باستخدام ضمادتين قطنيتين مبللتين بماء ميسيلار، مما سيساعدك على إزالة المكياج تمامًا دون ترك أي بقايا. النتيجة: بشرة نظيفة 100٪.
  • لاستخدامه كتونر: اغمسي قطعة قطن في القليل من ماء ميسيلار واستخدميها لمسح وجه نظيف برفق.

لا داعي لغسل وجهك بالماء بعد استخدام ماء ميسيلار لأنه لا يحتوي على صابون أو مواد كيميائية ويحافظ على بشرتك منتعشة ورطبة في جميع الأوقات.

كل ما عليكِ معرفته عن ماء ميسيلار

5 طرق لاستخدام ماء ميسيلار لا تتعلق بتنظيف بشرتك

1- ماء ميسيلار لتنظيف فرشاة المكياج

يساعد هذا المنتج في تنظيف فرش المكياج وإزالة البكتيريا والأوساخ الضارة. بللي الفرشاة بماء ميسيلار وامسحيها لتنظيفها لإزالة أي لون عالق.

2- ماء ميسيلار لإزالة الرموش الإصطناعية

لمنع تساقط الرموش الطبيعية أثناء إزالة هذه الرموش الصناعية، يمكنك استخدام ماء ميسيلار. ستمنعك هذه الخطوة من فرك وجذب عينيك، مما يسهل عليك التخلص من الصمغ ببساطة. خذي القليل من المنتج على القطن وضعيه على العين من الأعلى إلى الأسفل، ويمكنكِ إزالة الرموش الصناعية بسهولة.

3- ماء ميسيلار للتخفيف من رائحة العطر

هل أفرطت في العطور؟ لا بأس، يمكنك تقليل الرائحة بماء ميسيلار. يكفي رش كمية قليلة منه على المكان الذي تريده، ثم افركه قليلاً حتى تختفي الرائحة القوية.

4- ماء ميسيلار لإزالة تلطيخات المكياج

عند وضع المكياج، قد تصابين بالصدفة ببعض اللطخات، وبدلاً من تفاقم الأمور، استخدمي ماء ميسيلار لإزالتها. ضعي كمية صغيرة على البقعة ثم امسحيها برفق باستخدام قطعة قطن.

5- ماء ميسيلار لإصلاح المكياج المكسور

لا يوجد شيء أصعب من منتجات المكياج الخاصة بك، بما في ذلك المساحيق وظلال العيون، والتلف أو التكسر، مما يؤدي إلى التخلص منها أو التخلي عنها. بدلًا من استعادته بروح أو ولاعة، يمكنك إضافة القليل من ماء ميسيلار إلى اللوشن المكسور والضغط عليه برفق حتى تحصل على واحدة جديدة.

اشهر ماء ميسيلار فى مصر

ما هو افضل ماء ميسيلار فى مصر | شاركونا فى التعليقات

افضل منتجات العناية ببشرة المراهقين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً