العناية بالبشرة

علاجات جمالية لمشاكل البشرة

أيام قليلة تفصلنا عن حلول فصل الخريف، وننتقل الى طقس مغاير عن الصيف، ما ينعكس بذلك بتأثيراته على بشرتنا حيث نلمس التغييرات فيها، وتبدأ البشرة بالتعرض أكثر للجفاف بفعل الهواء الجاف والبارد تزامنا مع بدء تعافيها من موسم الصيف جراء تعرضها الكثيف لأشعة الشمس. هذه التأثيرات تتطلب من المرأة العناية المضاعفة بالبشرة لإستعادة رونقها ومظهرها الصحي والحيوي، وهناك بعض الطرق البسيطة والعلاجات الطبيعية التي تحقق لك هذه الغاية، للحصول على بشرة صحية في فصل الخريف. 

 ترطيب البشرة 

 بشرتك قد تشبّعت بالأشعة البنفسجية في فصل الصيف، وحان الوقت الآن لإزالة هذه الآثار المتعبة التي ستزداد مع طقس الخريف بحال عدم البدء بعلاج فوري لهذه المشكلة. وبالتالي، يتوجب عليك أولا تكثيف الترطيب اليومي للبشرة، الصباحي والمسائي من خلال كريمات او عبر وصفات طبيعية وتتصدرها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو. 

ترطيب البشرة

 اعتمدي هذه الماسكات لحوالي نصف ساعة يوميا في الصباح وقبل النوم لتوفير الترطيب العميق للبشرة ولعلاج جفاف وخشونة الجلد، كما ان الترطيب يخفف من التجاعيد الرقيقة في الوجه ويحارب عوامل شيخوخة الجلد المبكرة. 

 استخدام كريم حماية من الشمس 

 يعتقد البعض بأن استخدام كريم الحماية من الشمس ليس ضروريا في فصل الخريف، لكن هذا اعتفادا خاطئا جدا حيث ان اشعة الشمس الضارة تتغلغل ايضا من خلف الغيوم وتؤذي البشرة وتتسبب بالتصبغات الداكنة وسرطان الجلد، بينما يوفر كريم الواقي من الشمس طبقة عازلة على الجلد لتوفير الحماية التامة من أضرار الشمس. كذلك فإن هذا الكريم يشكل حاجزا واقيا ايضا ضد الهواء الجاف لتبقى بشرتك صحية ورطبة وخالية من التصبغات الداكنة، فلا توفري استخدامه يوميا في الخريف. 

 تقشير البشرة 

 بعد موسم متعب للبشرة في الصيف، استقبلي الخريف بالتجدد من خلال تطبيق تقشير للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتجديد نمو خلايا جديدة في الوجه. استخدمي التقشيير للوجه مرة في الأسبوع وليس أكثر، ومن المفضل تطبيقه قبل النوم لتفادي التعرض لعوامل الطقس في النهار. يمكنك تقشير البشرة بالمنتجات الجاهزة او استخدام الخلطات الشهيرة والتي يمكنك تصفحها على موقعنا، مثل خلطة الشوفان مع الزبادي لتقشير البشرة، وخلطة العسل مع الليمون وغيرها. 

تقشير البشرة

 فهذه الخلطات تساعد على كشط الطبقة الخارجية الخفيفة للجلد والتي تتراكم عليها الخلايا الميتة والتالفة، لتسمح بنمو خلايا جديدة، ما يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. 

 التخلص من اسمرار البشرة 

 في فصل الخريف، ترغب النساء بإستعادة لون بشرتهن الطبيعي والتخلص من الاسمرار المؤقت، لذا جددي اطلالتك في فصل الخريف عبر استعادة لون بشرتك الاساسي وقومي بتطبيق ماسكات مقشرة ومبيضة للبشرة مثل ماسك الزبادي مع العسل، ماسك الطماطم، ماسك النشا مع ماء الورد. يمكنك تطبيق هذه الماسكات مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج فعالة في وقت قصير. 

 مد البشرة بالفيتامينات والكولاجين 

 في الخريف، تتأثر البشرة كما قلنا بعوامل تغيير الطقس، وهنا عليك توفير الحماية الداخلية لها وليس فقط الخارجية وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية المغذية لها والتي تمدها بالفيتامينات المطلوبة. فإستغلي مثلا موسم الفواكه الموسمية لهذا الفصل لتعزيز نضارة البشرة وتنشيط الكولاجين فيها من خلال التركيز يوميا على تناول وجبات فواكه غنية بالفيتامينات والتي تساعد ايضا على محاربة الإرهاق والتجاعيد، وبينها الرمان، التين، البرتقال، الأفوكادو، العنب، الخوخ، الإجاص، الكيوي، والدراق. 

مد البشرة بالفيتامينات والكولاجين

 استبدال منظف الوجه 

 انخفاض درجات الحرارة في الخريف، يسبب بإنخفاض الرطوبة في بشرتك بسبب جفاف الطقس، لذلك قومي باستبدال منظف الوجه بغسول أكثر ترطيباً وخالي من الصابون، مما يساعد على ترك بشرتك نظيفة ومنتعشة من دون الشعور بالجفاف. 

 شرب المياه بكميات كافية 

 قد يقل طلب جسمنا لشرب المياه في هذا الفصل على عكس موسم الصيف، لكن، هنا يتوجب علينا ألا ننتظر فقط العطش لنشرب، انما المواظبة على شرب 8 أكواب يوميا من المياه على الأقل لمد الجلد بالترطيب اللازم ولتحسين حالة البشرة وجعلها بمظهر يشع بالنضارة المشرقة بمنأى عن الجفاف والتشقق والذبول. 

 اتبعي هذه النصائح والتعليمات وانعمي ببشرة صحية وخالية من العيوب في فصل الخريف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *