العناية بالبشرة

طريقة استخدام كريم سكينورين

كريم سكينورين

يعد كريم سكينورين من أحد الكريمات الفعالة في مشكلة حب الشباب والتي تعد من مصادر الإزعاج، حيث أنها تستغرق وقتًا كي تختفي كما تؤثر تلك المشكلة على المظهر العام، ويحتوي الكريم على المادة الفعالة Azideic Acid، كما يعمل الكريم على قتل البكتيريا المسببة للعدوى بمسام الجلد والتي تكون سببًا رئيسيًا في مشكلة حب الشباب، إذا كنت تود أن تعرف معلومات عن طريقة استخدام كريم سكينورين، تابع معنا قراءة مقالنا هذا حتى نهايته.

استخدامات كريم سكينورين Skinoren

يستخدم سكينورين في علاج العديد من الأمراض، والسيطرة على أعراضها، كما سنذكر في النقاط التالية:

  • مشكلة حب الشباب.
  • احمرار الجلد الوردية.
  • مشكلة الرؤوس السوداء وتقليل البثور.
  • علاج تصبغات البشرة.
  • يستخدم في تفتيح البشرة.
  • تجديد خلايا الجلد.

“اقرأ أيضًا: استعمالات كريم بيبانثين الوردي

الآثار الجانبية لكريم سكينورين

هناك بعض الآثار الجانبية المحتمل حدوثها عند استعمال كريم سكينورين، وهنا لا بد من ابلاغ الطبيب بتلك الآثار الجانبية فور ملاحظتها، دعنا نذكرها في النقاط التالية:

  • حرقان بالجلد والشعور بالحكة.
  • جفاف البشرة.
  • احمرار الجلد.
  • فقدان لون الجلد الطبيعي.
  • تورم الفم أو الشفاه أو الوجه.
  • تحول البشرة للبشرة الدهنية.
  • ظهور تقرحات.
  • صعوبة بالتنفس أو البلع.

كريم سكينورين للوجة

يُستخدم كريم سكينورين للنضاره، حيث أنه يحتوي على حمض الأزيلك وهو يعمل على تنقية البشرة وتصفيتها، ويجعلها نضرة مثل بشرة اطفال، كما يحتوي الكريم على مضادات أكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E، مما يضفي على بشرتك نضارة ولمعان.

كريم سكينورين للوجة
كريم سكينورين للوجة

كريم سكينورين للجسم

يستخدم كريم سكينورين بغرض علاج مرض الوردية، وهو الذي يصيب الجبهة والذقن والوجنتين، كما يستخدم الكريم لعلاج مشكلة انسداد مسام البشرة وعلاج البثور السوداء، حيث تعمل المادة الفعالة الموجودة بالكريم على تقليل النشاط الدهني لخلايا الجلد التي تسبب انسداد المسام، كما يعمل الكريم على تفتيح  الأماكن الداكنة بالجسم وتوحيد لونها وتجديد خلايا الجلد، تاركًا الجلد أكثر حيوية ونعومة، وتختلف طريقة استخدام كريم سكينورين على حسب الغرض من استخدامه.

سكينورين للتصبغات

يصف الأطباء كريم سكينورين لعلاج التصبغات الخفيفة إلى المتوسطة، حيث أنه فعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، والجدير بالذكر أنه من الممكن ملاحظة النتائج في إزالة التصبغات بعد استعمال سكينورين بحوالي ستة أشهر.

“اقرأ المزيد عن: أنواع كريم سكينورين

كيف استخدم كريم السكينورين؟

كثير من المرضى يتساءلون عن طريقة استخدام كريم سكينورين، وتتمثل الإجابة في أنه يمكنك استخدام كريم سكينورين بعد غسل المنطقة المصابة جيدًا وتجفيفها برفق، ثم ضع الكريم على تلك المنطقة ودلكها بأصابعك، مع تجنب استخدامه للأطفال وكذلك تجنب ملامسة العين والفم والأغشية المخاطية.

هل استطيع النوم بكريم سكينورين؟

نعم، يمكنك وضع كريم سكينورين ليلًا والنوم به، ولكن يفضل وضعه أولا لمدة ساعة ونزيد المدة تدريجيا إلى أن تصل للصباح لتجنب تهيج البشرة.

متى تظهر نتائج كريم سكينورين

يصف الأطباء كريم سكينورين لمن يعانون من مشكلة حب الشباب، حيث أنه يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، ما يجعله خيارًا مناسبًا لحل مشكلة حب الشباب، كما أنه ينظف مسام البشرة من البكتيريا، مما يساعد على منع تكراره مرة أخرى، وتظهر نتائج سكينورين بعد فترة من المداومة على استخدامه، حيث من الممكن أن تصل مدة استخدام كريم سكينورين إلى 6 أشهر.

“اقرأ المزيد: افضل كريمات للحبوب تحت الجلد

موانع استخدام كريم سكينورين

هناك موانع لاستخدام كريم سكينورين مثل، تجنب وضعه حول العين أو على الشفاة، كما يحذر الأطباء المرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته أن يستحدموه، بالإضافة إلى تجنب وضع سكينورين والتعرض بعدها للحرارة العالية مثل التعرض لحرارة الفرن أو حرارة الشمس، كي لا يؤدي ذلك لحدوث أي آثار جانبية، كما يحذر استخدامه تحت عمر 12 عام، ولا يمكن استخدامه للحامل والمرضع.

أضرار كريم سكينورين

هناك بعض الأعراض الجانبية المحتمل حدوثها عند استعمال كريم سكينورين وهي كالتالي:

  • حساسية الجلد أو جفافه.
  • تغير بلون البشرة.
  • ضيق التنفس.

كم مدة فتح كريم سكينورين؟

يمكنك استخدام كريم سكينورين طوال فترة صلاحيته وهي 6 أشهر، وكي تحافظ عليه يمكنك تخزينه في دجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، مع تجنب استخدامه بعد انتهاء صلاحيته، وتجنب حفظه في أشعة الشمس المباشرة.

“اقرأ لمزيد: ما هي أنواع كريم نيفيا الوردي للتفتيح وترطيب البشرة

كم ساعه يوضع كريم سكينورين على الوجه؟

كثير منا يتساءل عن طريقة استخدام كريم سكينورين، بالإضافة إلى متى يجب غسل كريم سكينورين؟،  والإجابة هي أنه يمكنك غسل الكريم فور الاستيقاظ من النوم، حيث يمكنك وضع كريم سكينورين في المساء قبل الخلود للنوم، وتركه حتى الاستيقاظ، أي يمكنك وضعه طوال الليل على بشرتك لمدة تصل إلى 8 ساعات دون أي قلق.

كم ساعه يوضع كريم سكينورين على الوجه؟
كم ساعه يوضع كريم سكينورين على الوجه؟

متى تظهر نتائج سكينورين للتصبغات؟

تظهر نتيجة استخدام سكينورين للتصبغات، في خلال شهر ونصف بعد المداومة عليه بطريقة منتظمة، وفي بعص الحالات تمتد تلك الفترة إلى 3 شهور، ويكون ذلك طبقًا لمدى شدة التصبغات في المنطقة المصابة، وحسب المنطقة المراد تفتيحها، حيث تختلف استجابة الجلد من مكان لآخر.

“اقرأ أيضًا: أدابالين لعلاج حب الشباب والتصبغات والكلف وللتفتيح..طريقة الاستخدام الصحية

هل كريم سكينورين يزيل حفر الوجه؟

أثبت كريم سكينورين فاعليته في مشكلة حفر الوجه، الناتجة عن الإصابة بمشكلة حب الشباب، حيث يحتوي الكريم على مادة أزليك الفعالة المستخرجة من القمح والذرة والشعير، والتي تعد من الأحماض الطبيعية التي تستخدم في علاج الالتهابات والميكروبات، حيث تنجح تلك المادة الفعالة في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وتساعد على التئام أنسجة الجلد مما يخلصك من حفر الوجه.

هل كريم سكينورين يزيل حفر الوجه؟
هل كريم سكينورين يزيل حفر الوجه؟

ما الفرق بين هاي كوين وسكينورين؟

رغم أن سكينورين يعد من المنتجات الفعالة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها إلا أن كريم هاي كوين اكثر فاعلية في تبييض البشرة عن كريم سكينورين، حيث يعمل هاي كوين على تقشير البشرة والحد من ظهور البقع الداكنة والتصبغات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات عديدة لازمة لصحة البشرة.

ما الفرق بين سكينورين واكرتين؟

المادة الفعالة في كريم سكينورين هي أزليك والمستخرجة من مشتقات الشعير والقمح بالإضافة إلى فيتامين E، ومستخلص الألوفيرا وحمض الهياليورونيك وزيت جوز الهند، بينما تكون المادة الفعالة في كريم اكرتين هي الترينوين، ولكن كلاهما فعال في تفتيح البشرة ويخلصها من حب الشباب.

“قد يروق لك: متى تظهر نتائج كريم اكرتين

ما الفرق بين سكينورين واكرتين؟
ما الفرق بين سكينورين واكرتين؟

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها في استخدام كريم سكينورين، أنها في البداية لم تلاحظ أي فرق، ولكنها بعد أن استمرت عليه بانتظام لمدة شهر تقريبًا، لاحظت فرق كبير في بشرتها، وكانت تلك الفتاة تستخدمه يوميًا بعد الغسول ليلًا، ثم تغسله فور الاستيقاظ من النوم وتستخدم مرطب بعد ذلك نظرًا لما يسببه الكريم من جفاف الجلد والذي ينتج عن تقشير البشرة، ثم تستخدم واقي الشمس قبل خروجها من المنزل، قائلة ان للكريم نتائج فعالة في التخلص من مشكلة التصبغات وخاصة في مناطق الكوع والركبة والتي تستغرق حوالي شهر حتى تختفي تمامًا.

المصادر:

  1. https://www.tabletwise.net/uae
  2. https://www.medicines.org.ukm

ضع بصمتك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.