لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
العناية بالبشرة

استعمالات كريم بيبانثين الوردي

تجارب مع كريم بيبانثين الوردي

كريم بيبانثين الوردي هو منتج سهل الاستخدام والتطبيق وسريع الامتصاص، فهو الخيار الأمثل لتحسين صحة ونضارة البشرة، يحتوي على المادة الفعالة ديكسبانثينول بالإضافة إلى تركيبة مميزة من المكونات وهو ما يجعله أحد المستحضرات المميزة عالميًا، تتعدد استعمالات كريم بيبانثين الوردي لتشمل ترطيب البشرة وتوريد الشفايف وعلاج الحروق وحساسية الجلد وغير ذلك، تابع في هذا المقال استعمالات كريم بيبانثين الوردي بالتفاصيل الكاملة.

استعمالات كريم بيبانثين الوردي

يستخدم كريم بيبانثين الوردي للعناية بالبشرة بطرق متعددة، مثل:

  • ترطيب البشرة نظرًا لاحتوائه على مادة البانثينول التي تساعد في ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها.
  • تخفيف تهيج البشرة عند الأطفال بسبب استخدام الحفاضات، وتخفيف الحكة والجفاف.
  • تنعيم الجلد، حيث يحتوي على مركبات تساعد على تنعيم البشرة وزيادة مرونتها.
  • علاج الجروح والحروق، يمكن استعمال بيبانثين الوردي في حالات الحروق البسيطة لتعزيز الشفاء، كما يساعد على تخفيف آثار الجروح.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والعوامل البيئية مثل: التلوث، بسبب مضادات الأكسدة التي تدخل في تركيبه.

مكونات كريم بيبانثين الوردي

يحتوي كريم بيبانثين الوردي على: ماء، بانثينول، جلسرين، كحول سيتيلي، جليسريل ستيرات، أحماض دهنية، عطر، حمض السوربيك، بروبيلين جليكول، وغيرها، كما تحتوي التركيبة على زيت البارافين والفازلين وزيت اللوز، ما يشكل طبقة واقية تساعد في حماية الجلد.

قد يهمك: متى تظهر نتائج كريم اكرتين

كريم بيبانثين الوردي للوجه والبشرة

يحتوي كريم بيبانثين الوردي على مادة ديكسبانثينول التي يتم تحويلها في الجلد إلى حمض بانتوثينيك التي تعمل على دعم نمو الجلد وتجديد الطبقات الداخلية، بالإضافة إلى ذلك فإن له تأثير مهدئ وملطف البشرة تجعله ملائمًا للاستخدام لعلاج البشرة المجهدة والمتهيجة، ومن أهم استعمالات كريم بييانثين الوردي للبشرة ما يلي:

  • ترطيب الجلد والحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة.
  • تهدئة الجلد من أعراض الحساسية أو الاحمرار أو الجفاف.
  • تحسين مظهر البشرة وزيادة نضارتها.
  • تجديد خلايا الجلد وتقليل ظهور الندبات.
  • حماية الجلد من العوامل البيئية التي تؤثر عليه مثل: الشمس والرياح والجفاف.

 لا ينبغي استخدام كريم بيبانثين الوردي لذوي البشرة الدهنية على الوجه ، ويفضل استبداله بكريم بيبانثين الأزرق حيث أن تركيبه يلائم استعماله على الوجه.

كريم بيبانثين للهالات السوداء

لا يعد علاج الهالات السوداء ضمن استعمالات كريم بيبانثين الوردي المتعارف عليها، إذ لا يحتوي الكريم على مكونات خاصة لعلاج الهالات السوداء ولا يناسب الوجه، وينصح باستشارة الطبيب لتحديد سبب الهالات حول العين واستخدام المنتج المخصص للعلاج مع الحصول على قدر كاف من النوم واتباع نمط حياة صحي.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام كريم اكرتين

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

كريم بيبانثين الوردي للشفايف
كريم بيبانثين الوردي للشفايف

لاقت استعمالات كريم بيبانثين الوردي للشفايف إقبالًا واسعًا من العديد من الأشخاص الذين يعانون من تشقق الشفاة وجفافها، بسبب النتائج الفعالة لكريم بيبانثين في ترطيب الشفاة، نظرًا  لأنه يتضمن مادة الديكسبانثينول التي تقوم بدور فعال في الترطيب وتجديد الجلد، لذلك يوصي الأطباء باستعمال كريم بيبانثين الوردي لترطيب الشفاة خاصة في فصل الشتاء والأجواء الجافة لتجنب تشققها وتحسين مظهرها، كما يتميز كريم بيبانثين بدوره في تفتيح المناطق الداكنة والاسمرار حول الشفاة.

كريم بيبانثين الوردي لحب الشباب

تتمحور استعمالات كريم بيبانثين الوردي حول ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، ولا يوجد أي دليل علمي يثبت فوائد استعمالات كريم بيبانثين الوردي لعلاج حب الشباب، إذ تتطلب أدوية علاج حب الشباب مكونات خاصة مثل: حمض الساليسيليك، والبنزويل بيروكسيد، وتختلف طرق العلاج تبعًا لحدة الإصابة ونوع البشرة، ومع ذلك يمكن استخدام كريم بيبانثين في حالات حب الشباب لدى أصحاب البشرة الجافة لتقليل الأعراض الناتجة عن استخدام علاجات حب الشباب، مثل: تقليل الاحمرار وتهدئة البشرة من التهيج، لكن لا يمكن استخدامه في حالة البشرة الدهنية، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس له دورًا فعالًا في علاج الحبوب بشكل مباشر، ولا يمكن الاكتفاء به لعلاج لحب الشباب.

كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة

لا يوجد ما يمنع من استخدام كريم بيبانثين الوردي في المناطق الحساسة على الجلد الخارجي، للترطيب وعلاج البشرة من الحساسية أو التهيج أو الجفاف، ويفضل إجراء اختبار بسيط قبل تجربة أي مستحضر على المنطقة الحساسة للتأكد من عدم وجود حساسية ضد أي من مكونات المستحضر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. غسل المنطقة جيدًا قبل البدء في استخدام الكريم والتجفيف بلطف باستخدام منشفة قطنية.
  2. وضع كمية بسيطة من الكريم على طرف الإصبع وتوزيعه على منطقة بسيطة والانتظار لرؤية التأثير.
  3. عند التأكد من عدم وجود حساسية وعدم ظهور أي احمرار بالمنطقة يمكن استخدام الكريم بأمان على المنطقة الحساسة.
  4. عند ظهور أي احمرار أو تورم يجب غسل المنطقة على الفور بالماء والتوقف عن استخدام الكريم واستشارة طبيب الجلدية لتحديد المستحضر المناسب للحالة.

كريم بيبانثين الوردي لحساسية الجلد لدى الأطفال

من أهم استعمالات كريم بيبانثين الوردي، استخدامه لعلاج حساسية الجلد لدى الأطفال، فهو من أهم المستحضرات التي تستخدم بنطاق واسع لتهدئة الحساسية الناتجة عن استعمال الحفاضات، ويمكن استخدامه بأمان في كل مرة عند تغيير الحفاضات للرضع لتهدئة الجلد كما يعمل كطبقة واقية لحماية الجلد في المنطقة، وحيث أنه أو ألوان صناعية أو روائح يمكن استخدامه عدة مرات على مدار اليوم.

تعرف إلى: أنواع كريم سكينورين

كريم بيبانثين الوردي للحروق

يعد علاج الحروق البسيطة أحد استعمالات كريم بيبانثين الوردي، إذ يعمل على تهدئة الجلد وتخفيف الاحمرار وتجديد الجلد المتضرر، ويجب الانتباه أنه لا يمكن الاكتفاء باستخدامه لعلاج الحروق المتوسطة أو الشديدة أو الممتدة في مناطق واسعة على سطح الجلد، وينصح بتوخي الحذر في تلك الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة، والتوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب وتجنب تفاقم الأعراض.

كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات

كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات
كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات

أحد أبرز استعمالات كريم بيبانثين الوردي استخدامه لعلاج تشققات الجلد، نظرًا لدوره الفعال في ترطيب الجلد وتعزيز مرونته ما يساعد في تقليل التشققات، لذا يستخدم بيبانثين في مناطق الجلد الجافة للقضاء على التشققات، وترطيب الجلد، ويجب الانتباه إلى ضرورة استشارة الطبيب إذا كانت التشققات شديدة، كذلك إذا كانت التشققات ناتجة عن حالة طبية خاصة مثل: الإكزيما، في هذه الحالة يلزمها علاج خاص يصفه الطبيب.

كريم بيبانثين الوردي لإزالة الخطوط البيضاء

يتأثر الجلد بالعديد من العوامل التي ينتج عنها ظهور الخطوط البيضاء، ويعد كريم بيبانثين خيارًا مناسبًا للتخلص من الخطوط البيضاء وتحسين مظهر الجلد، حيث تعمل مادة البانثينول على ترطيب الجلد بفعالية وزيادة المرونة وتجديد الخلايا وإعادة التئام التشققات، ما يساعد في تخفيف مظهر الخطوط البيضاء وعلامات التمدد، يوصى بوضع كريم بيبانثين عدة مرات يوميًا لتخفيف آثار الخطوط البيضاء، مع تدليكه برفق حتى يمتص الجلد جيدًا.

اطلع على: كريم ايفا سكين كلينيك كولاجين

كريم بيبانثين الوردي للإكزيما

لا يندرج علاج الإكزيما ضمن قائمة استعمالات كريم بيبانثين الوردي، فلا يعد الكريم علاجًا في حد ذاته ولكن يمكن استخدامه لتخفيف الأعراض الناتجة عن الإكزيما مثل: الاحمرار أو التشققات أو تهيج الجلد، خاصة في حالات الإكزيما الخفيفة، أما الحالات الشديدة فتتطلب علاجات خاصة ويجب استشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب.

طريقة استخدام كريم بيبانثين الوردي

يستخدم كريم بيبانثين الوردي موضعيًا على الجلد، ويمكن استخدامه أكثر من مرة خلال اليوم تبعًا لتعليمات الطبيب مع الالتزام بالجرعة الموصوفة، فيما يلي طريقة استخدام كريم بيبانثين الوردي:

  1. تنظيف الجلد بالمياه ثم تجفيفه برفق قبل تطبيق الكريم على الجلد.
  2.  وضع كمية بسيطة من كريم بيبانثين على طرف الأصابع، وتدليك المنطقة بلطف مع تجنب الضغط على الجلد.
  3. ترك الكريم حتى يمتص الجلد كل الكمية.
  4. مراعاة الالتزام باستخدام الكريم في الأوقات المحددة من قبل الطبيب.
  5. من الجدير بالذكر أن الكريم يستخدم للاستعمال الخارجي فقط، ويجب تجنب استخدامه على مناطق الجروح المفتوحة أو الأغشية المخاطية.

موانع استخدام كريم بيبانثين الوردي

يمنع استعمال كريم بيبانثين الوردي في الحالات التالية:

  • معاناة المستخدم من حساسية لأي من المكونات التي تدخل في تركيب الكريم.
  • وجود عدوى أو إصابة أو جروح مفتوحة في المنطقة المستهدفة لوضع الكريم.
  • حالات تشققات الجلد الشديدة.

في جميع الأحوال ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام كريم بيبانثين الوردي وإجراء اختبار موضعي على منطقة بسيطة قبل استخدامه لأول مرة.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال كريم ساليبت .. أبرزها للتفتيح والمنطقة الحساسة

شكل وسعر كريم بيبانثين الوردي

شكل وسعر كريم بيبانثين الوردي
شكل وسعر كريم بيبانثين الوردي

يتوفر كريم بيبانثين الوردي في عبوات بحجم 30 جرام، و100 جرام.

سعر كريم بيبانثين الوردي

 يباع بيبانثين الوردي داخل مصر بسعر 70 جنيهًا مصريًا داخل مصر، بينما يباع في الإمارات بسعر 30 درهمًا إماراتيًا، وأيضًا يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 35 ريالًا سعوديًا.

الفرق بين كريم بيبانثين الوردي والأزرق

يحتوي كلًا من بيبانثين الأزرق وكريم بيبانثين الوردي على نفس المادة الفعالة ولكن هناك بعض الفروق الطفيفة من حيث التركيب والاستخدام على سبيل المثال:

  •  بيبانثين الأزرق له قوام خفيف بينما كريم بيبانثين الوردي قوامه ثقيل بعض الشيء.
  •  من الممكن استعمال بيبانثين الأزرق على الوجه لجميع أنواع البشرة، على عكس كريم بيبانثين الوردي الذي يشكل طبقة زيتية واقية على الجلد ولا ينصح باستعماله على الوجه خاصة لذوي البشرة الدهنية.

تجارب مع كريم بيبانثين الوردي

هناك تجارب متعددة وناجحة للعديد من الأشخاص مع استعمالات كريم بيبانثين الوردي، منها على سبيل المثال:

تجربة أم عانت كثيرًا مع التهابات الحفاضات لرضيعها، واستخدمت عدة مستحضرات مختلفة ولم تتحسن المشكلة إلا بعد استعمال كريم بيبانثين الوردي الذي أتى بنتيجة سريعة في تلطيف الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وتنصح السيدة جميع الأمهات بتجربة استخدام كريم بيبانثين الوردي لالتهابات الحفاضات وتوضح أنه مميز بعدم احتوائه على مواد حافظة أو عطور أو ألوان صناعية لذا فإنه آمن تمامًا بالنسبة للرضع ويمكن استخدامه دون مخاوف.

التجربة الثانية لفتاة شابة كانت تعاني من جفاف الجلد طوال فصل الشتاء، وتوضح أنه بعد استمرارها على استخدام كريم بيبانثين لترطيب الجلد يوميًا، شاهدت نتائج ملحوظة وزادت مرونة الجلد، وتمكنت من التخلص من مشكلة الجفاف التي كانت تزعجها كثيرًا.

في الختام، أوضحنا استعمالات كريم بيبانثين الوردي التي تتنوع بين ترطيب الجلد، وعلاج التشققات، وعلاج حساسية الجلد للرضع نتيجة استعمال الحفاضات، وغير ذلك، يجب قراءة التعليمات على عبوة الكريم والالتزام بطريقة الاستخدام الصحيحة والجرعة الموصوفة لكل حالة.

المصادر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً