ادوية

كم سعر قطرة كيربروست النهدي

سعر قطرة كيربروست

تبحث الكثير من الفتيات عن أي طريقة لتكثيف الرموش لأنها تعد من علامات الجمال لديهم، ومن هنا كان اهتمام شركات مستحضرات التجميل بإنتاج منتجات توفي بهذا الغرض، مثل قطرة كيربروست والتي تعد من أفضل المستحضرات الطبية المستخدمة بغرض إطالة شعر الحواجب والرموش، وتكثيفهما، حيث تعمل القطرة على إنبات الرموش والحواجب كما تعمل على زيادة طولهما، كما أنها تستخدم لملء فراغات شعر الرأس.

قطرة كيربروست

والجدير بالذكر أن تلك القطرة تتوفر بعبوة يبلغ حجمها 3 مل، كما تحتوي القطرة على مادة بيماتوبروست كمادة فعالة، وهي إحدى مشتقات بروستاجلاندين الفعالة في علاج العديد من مشاكل العين، وتتوفر القطرة بتركيزات مختلفة كالتالي، قطرة بتركيز 0.01% بحجم 5 مل، وتركيز 0.03 بنفس الحجم، إذا كنتِ تهتمين بتطويل الرموش والحواجب يمكنك قراءة هذا المقال حتى نهايته،وخاصة إذا كنت تتساءل كم سعر قطرة كيربروست النهدي 2023.

سعر قطرة كيربروست النهدي

تتوفر قطرة كيربروست في عبوة بحجم 3 مل بسعر 3 دولار أمريكي، وإذا كنت تود أن تعرف سعرها في المملكة العربية السعودية، فيمكنك شراؤها من صيدلية النهدي بمبلغ 75 ريال سعودي، بينما يبلغ سعرها 500 درهم إماراتي، بينما تتوفر كيربروست في جمهورية مصر العربية بسعر 503 جنيه مصري.

مكونات قطرة كيربروست

كثير منا يتساءل عن كم سعر قطرة كيربروست النهدي 2023، حيث تتمتع قطرة كيربروست بمفعول قوي ومؤثر في زيادة نمو شعر الحواجب والرموش، كما أنها تُحفز إنبات الشعر وتُزيد من كثافته في خلال مدة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين، حيث تحتوي قطرة كيربروست على المادة الفعالة بيماتوبروست، لذا تستخدم تلك القطرة في خفض ضغط العين، لتسمح بتدفق السوائل إلى العين، كما إنها تنشط الدورة الدموية وتطيل من شعر الرموش.

“اقرأ المزيد: روتين العناية بالشعر الدهني

دواعي استعمال قطرة كيربروست

تستخدم قطرة كيربروست لإنبات شعر الحواجب والرموش، وإطالتهما، وزيادة كثافتهما، حيث تؤثر تلك القطرة على طور التنامي الخاص بالشعيرات الموجودة بالرموش، وهذا يُحفز طول شعيرات الرموش، ويُزيد من نموها، مما يجعلك تشعرين بنتيجة رائعة بعد الاستخدام المنتظم في غضون شهرين، كما تستخدم كيربروست أيضًا لعلاج بعض حالات الرمد، دعنا نذكر في النقاط التالية أبرز دواعي استعمال كيربروست كالتالي:

  • زيادة كثافة الشعر الخفيف، حيث تُعزز من نموه بصورة سريعة وفعالة، مما يُزيد من نمو الشعر تدريجيًا، ليصبح أكثر كثافة بداية من الأسبوع الثامن للاستعمال.
  • تستخدم كيربروست لزيادة شعر الشارب والذقن لدى الرجال، حيث تظهر نتيجتها بداية من الأسبوع الثالث لاستعمالها.
  • إطالة شعر الرموش، وزيادة كثافته، كما أنها تُزيد من اسمراره.
  • تستخدم أيضًا في علاج الجلوكوما.
  • علاج ارتفاع ضغط العين والذي قد ينتج عن الجلوكوما.
  • علاج الصلع ونمو بصيلات شعر الرأس.

“قد يهمك: اسرع علاج لتساقط الشعر عند السيدات

دواعي استعمال قطرة كيربروست
دواعي استعمال قطرة كيربروست

الآثار الجانبية لقطرة كيربروست النهدي

رغم تعدد مزايا كيربروست التي ذُكرت سابقًا، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، والتي قد تظهر نتيجة استخدام كيربروست، دعنا في النقاط التالية نوضح ابرز تلك الأعراض الجانبية كما يلي:

  • التهاب العينين، أو تورمها مع احمرار مقلة العين.
  • تهيج الجلد حول العينين.
  • فشل القطرة في الهدف المرجو منه.
  • تغير لون القزحية للون البني.
  • تغير الجلد حول العين للون أغمق من الطبيعي.

“قد يروق لك: مينوكسيديل: طريقة استخدام بخاخ minoxidil

طريقة استخدام قطرة كيربروست النهدي

قبل أن تسأل كم سعر قطرة كيربروست النهدي 2023، لا بد من استشارة طبيبك الخاص قبل البدء في استخدامها، حيث ينصح الأطباء بوضع كمية قليلة من قطرة كيربروست على الماسكارا أو فرشاة الكحل، وتمريرها مرة أو مرتين يوميًا بين شعر الرموش، وذلك إذا كنت تستخدمها بغرض إطالة شعر الحواجب والرموش.

وهناك بعض الأطباء ينصحوا باستخدامها مرة واحدة يوميًا كل مساء مع ضرورة الالتزام بالجرعة المحددة، وتجنب ملامسة القطرة لأي جزء آخر لأنها قد تزيد من نمو الشعر في تلك المنطقة، والجدير بالذكر أن نتائج كيربروست تظهر بعد الاستخدام المنتظم للقطرة بحوالي شهرين.

أما في حالة استخدامها لعلاج الجلوموكا، فتستخدم القطرة بمعدل مرة واحدة يوميًا مساءً، مع ضرورة غسل اليدين جيدًا قبل وضع القطرة، وعليك وضعها في العين المصابة وإغلاق عينك لمدة دقيقتين، مع تجنب فرقها بعد استخدام القطرة، ولا بد من استخدام القطرة كل يوم في نفس الموعد تقريبًا، وإذا كنت تستخدم عدسات لاصقة، لا بد من إزالتها قبل وضع كيربروست وعدم وضعها مرة أخرى إلا بعد 15 دقيقة من وضع القطرة.

“قد يهمك: فيتامين لتساقط شعر الأطفال

طريقة استخدام قطرة كيربروست النهدي
طريقة استخدام قطرة كيربروست النهدي

تحذيرات استخدام قطرة كيربروست

حذرت هيئة الدواء والغذاء، استخدام قطرة كيربروست لإطالة الرموش والحواجب أثناء الرضاعة الطبيعية، لما تسببه القطرة من أعراض جانبية، كما حذرت من استخدامها كذلك للحامل، لما قد تسببه من آثارًا ضارة للجنين.

كما يحذر الطبيب من استخدم قطرة كيربروست مع قطرات العين الأخرى في نفس الوقت، فلا بد من الانتظار مدة 5 دقائق على الأقل بين القطرتين، وعليك إبلاغ طبيبك الخاص بأي أمراض تعاني منها، كي لا يضرك استخدام كيربروست، كما يحذرك الطبيب من قيادة السيارة بعد استخدام كيربروست مباشرة لأنها قد تسبب تشوش الرؤية مؤقتًا.

ويمنع استخدام كيربروست في حالة الحساسية تجاه أي من مكوناتها، كما يحذر استخدامها لمن هم دون 18 عام، وكذلك لمن يعانون من انخفاض ضربات القلب وكذلك انخفاض ضغط الدم، كما يحذر استخدامها في حالة معاناتك من أمراض الكلى والكبد.

“اقرأ المزيد: علاج تساقط الشعر الوراثي

طريقة استخدام قطرة كيربروست لتطويل الرموش

إذا كنتي ترغبين في إطالة رموشك من خلال استخدام قطرة كيربروست، فيمكنكِ تطبيق ذلك من خلال وضع قطرة واحدة من كيربروست على فرشاة الماسكرا أو الكحل، ورسم خط بتلك الفرشاة أعلى الجفن العلوي عند منابت الرموش، مع تكرار هذا بنفس الطريقة مع العين الأخرى.

ويمكن تكرار ذلك أكثر من مرة يوميًا، وفي أغلب الأحيان تظهر نتائج استخدام كيربروست بعد 60 يومًا منذ بداية استخدام تلك القطرة، ولكن يمكنك ملاحظة بداية التغيير في غضون أسبوعين منذ بداية الاستخدام.

المصادر:

  1. https://med1aesthetics.com/careprost
  2. https://m.netmeds.com/prescriptions

ضع بصمتك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.