لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
مكملات غذائية

حبوب التخسيس ميرتي هل فعٌالة لخسارة الوزن الزائد؟ .. تعرف على الأدوية التي تساعد على حرق الدهون

حد جرب حبوب ميرتي للتخسيس

أصبحت مشكلة زيادة الوزن، من أكثر المشاكل شيوعًا التي تؤرق كثير من الناس، وينصح الأطباء مرضى السمنة بإتباع الأنظمة الغذائية ذو السعرات المنخفضة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، للحصول على الوزن المثالي، وقد يلجأ الطبيب لاستخدام بعض الأدوية مثل حبوب التخسيس ميرتي، للمساعدة في إنقاص الوزن، الذي يحتوي على المادة الفعالة شيتوزان بتركيز 500 ملغرام، فيتامين سي بتركيز 20 مليغرام، وكروم 40 ميكروجرام.

هل دواء ميرتي بيخسس؟

نعم، حيث تتكون حبوب التخسيس ميرتي من المادة الفعالة كروميوم وفيتامين ج، بالإضافة إلى شيتوزان، ويستخدم الدواء بالفعل كمكمل غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن، حيث يمنع الشيتوزان الجسم من امتصاص الدهون الموجودة بالطعام، أما الكروميوم، فهو يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول بالدم، كما أنه يساعد على بناء العضلات، أما فيتامين ج يُزيد من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، كما أن نقصه يعوق من عملية فقدان الوزن.

جرعة كبسولات ميرتي

الجرعة المعتادة من حبوب التخسيس ميرتي، هي كبسولة واحدة يوميًا، ويُفضل تناولها مع كمية كافية من الماء قبل الوجبات بربع ساعة، وهناك بعض الأطباء ينصحون بتناول كبسولتين من حبوب ميرتي للتخسيس قبل وجبة الغداء بنصف ساعة.

“قد يهمك: افضل حبوب تخسيس في الصيدليات لإنقاص الوزن مرخصة من وزارة الصحة 2023

حد جرب حبوب ميرتي للتخسيس

تعاني أغلب النساء من مشكلة السمنة، مما يسبب لهم الحرج، ويجعلهم يبحثون عن طرق شتى لإنقاص الوزن، والحصول على جسم مثالي ورشيق، وتتجه معظم النساء لاتباع طرق الرجيم المختلفة والشائعة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

كما يتجه قليل من النساء إلى إجراء العمليات الجراحية التي تهدف إلى إنقاص الوزن مثل عملية تصغير المعدة او ما يطلق عليه اسم تكميم المعدة، ولكن هناك من يخاف تجربة العمليات الجراحية ويتجه إلى تناول حبوب التخسيس المختلفة والتي تهدف إلى تقليل شهية الجسم تجاه الطعام والتي من أمثلتها حبوب التخسيس ميرتي، والتي تتميز بفاعليتها في حرق الدهون مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة السمنة.

“قد يهمك: الصيام المتقطع للمبتدئين لخسارة الوزن

سلفستر وان للتخسيس

يعد دواء سيلفستر وان للتخسيس من أهم الأدوية المرخصة من وزارة الصحة، وهو يتكون مواد طبيعية، تُزيد من معدل الحرق، كما تعمل على خفض امتصاص الجسم للسكريات، مما يُزيد من الشعور بالشبع، ويُقلل امتصاص النشويات بالجسم، كما أنه يعمل على منع تحول النشويات إلى دهون، وكل ذلك يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن الزائد والتخلص منه.

قد يهمك: كيف اتخلص من الوزن الزائد في الارداف

ما فوائد ميرتي؟

من أهم فوائد حبوب التخسيس ميرتي، أنه يساعد الجسم على إنقاص الوزن، كما أنه يمنع زيادة مستوى كوليسترول الدم، ويُحسن من وظائف الأمعاء ويمنع الإمساك.

“اقرأ أيضًا: فاعلية استخدام بذور الشيا في التنحيف

ما هي الأدوية التي تساعد على حرق الدهون؟

تتوفر بالصيدليات العديد من الأدوية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، والتخلص من مشكلة السمنة، دعنا نذكر في النقاط التالية أشهر الأدوية المتواجدة في الصيدليات كما يلي:

  • أورليستات.
  • فينترمين.
  • نالتريكسون.
  • توبيراميت.
  • بوبروبيون.
  • سيتلانوتايد.
ما هي الأدوية التي تساعد على حرق الدهون؟
ما هي الأدوية التي تساعد على حرق الدهون؟

بديل ميرتي للتخسيس

هناك عدة أدوية بديلة، لها نفس تأثير حبوب التخسيس ميرتي، حيث أنها تحتوي على مواد فعالة مختلفة، ولكنها تملك نفس التأثير من حيث إنقاص الوزن، والحصول على الوزن المثالي، سنذكر في النقاط التالية، أهم بدائل حبوب ميرتي للتخسيس كما يلي:

  • كبسولات نوفو سيل (Novo seal 30 cap).
  • سلفستر وان للتخسيس.
  • أكياس برودرينك.
  • كبسولات ريجيماكس.
  • كروميترون كبسول.

“قد يهمك: رجيم النقاط الفرنسي

ميرتي كبسول في السعودية

يتراوح سعر حبوب التخسيس ميرتي في المملكة العربية السعودية من 6 ريال سعودي، إلى 8 ريال سعودي، للعلبة التي تحتوي على 30 كبسولة.

اضرار حبوب أبل لايت للتخسيس
اضرار حبوب أبل لايت للتخسيس

أضرار حبوب أبل لايت للتخسيس

تستخدم حبوب أبل لايت للتخسيس، ورغم أن تلك الحبوب تتكون من أعشاب طبيعية وخلاصة التفاخ، والتي لها فوائد عديدة، إلا أن هناك بعض من الأعراض الجانبية لها، سنذكر أهم تل الأعراض الجانبية في النقاط التالية:

  • يؤثر على نمو الأطفال دون 12 عامًا.
  • يسبب تشوهات جنينية، لذا لا يُنصح تناوله للحامل.
  • يُفرز في لبن الأم، لذا لا يفضل وصفه للمرضع.
  • يسبب إسهال، ودوخة أو دوار.

تجربتي مع كبسولات ميرتي للتخسيس

المصادر:

  1. https://www.healthline.com/nutrition/weight-loss-medication
  2. https://sa.rosheta.com/en/2193/merti
  3. https://www.niddk.nih.gov/health-information/weight-management

اظهر المزيد

اترك تعليقاً