صحة البشرةالعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الجافة | 8 علاجات منزلية للبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة

إذا كان هناك شيء واحد تريده المرأة أكثر من خزانة ملابس عصرية مرتبة، فهو البشرة المناسبة! إن الرغبة في أن تكون بشرتها خالية من العيوب هي أهم شئ في جدول أعمالها اليومي، ولا تتوقف عن التباهي بالمنتجات التي تساعدها في تحقيق هذا الهدف. من الكريمات باهظة الثمن إلى العلاجات المنزلية المعقدة، قمتِ بتجربتها كلها – أليس كذلك؟ في حين أن البشرة الدهنية هي بالتأكيد شيء لا يحبه أحد، إلا أن هناك نوعًا آخر يعاني منه الكثيرون أيضًا، وهو البشرة الجافة. إليك دليل شامل حول كل ما يوفر الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها للبشرة الجافة، ونتناول روتين العناية بالبشرة الجافة الأمثل!

روتين العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة
روتين العناية بالبشرة الجافة

في حين أن الرحلات اللانهائية لطبيب الأمراض الجلدية تساعد إلى حد كبير، فهي ليست الأشياء الوحيدة التي تساعد. كل ما تحتاجينه للحفاظ على سلامة وتوهج بشرتك هو بعض النصائح الموثوقة من الخبراء حول روتين العناية بالبشرة الجافة. واصلي القراءة!

  • هذا الماء الساخن الحار الذي تحبين الاستحمام به كل يوم؟ يجب ألا تعرضين بشرتك له كثيرًا! لكن في الوقت نفسه لستِ مضطرة للتخلي عن هذا الدفء، فقط تأكدي من أنه لا يحول حمامك إلى ساونا. غالبًا ما يتم تجاهل الآثار الضارة التي يمكن أن تحدثها المياه الساخنة للغاية ليس فقط على وجهك ولكن أيضًا على جسمك، فإحذري منها.
  • استخدمي غسول الجل المرطب وغسول الجسم. في الأساس ونظرًا لأن بشرتك جافة، يجب أن يكون أي شيء يتضمن الترطيب ويقلل من الحكة على الرف الخاص بك.
  • اعتادي على تنشيف وجهك أو جسمك بشكل لطيف، واحرصي علي عدم فرك المنشفة بقوة علي بشرتك فذلك قد يسبب لك تهيج الجلد بشكل كبير.
  • المكونات مثل زيت الجوجوبا، ثنائي الميثيكون، الجلسرين، حمض الهيالورونيك، حمض اللاكتيك، اللانولين، الزيوت المعدنية، زبدة الشيا، إلخ، كلها مهمة ولها دور فعال في روتين العناية بالبشرة الجافة الخاص بك.
  • اجعلي مرطب الشفاه صديقك المفضل! بجدية، احمليه في كل مكان لكي يمنع تشقق الشفاه.
  • اختاري الأقمشة المناسبة! يمكن أن تسبب الألياف الاصطناعية احتكاكًا وبالتالي تهيجًا كبيرًا للبشرة الجافة. من الضروري شراء الملابس المصنوعة ليس فقط من الأقمشة عالية الجودة ولكن أيضًا من الأقمشة الطبيعية.
  • احتفظي بكريم لليد في جميع الأوقات. في هذا العصر الوبائي، يكون غسل أيدينا باستمرار أمرًا بالغ الأهمية، ويمكن أن يتسبب الصابون والمطهرات في جفاف يديك، ويمكن أن يؤدي الغسل المستمر أيضًا إلى تقشر جلد أصابعك وراحة يديك.
  • في روتين العناية بالبشرة الجافة، استخدمي زيتًا للوجه لا يسد المسام. سيضمن الزيت بقاء بشرتك رطبة وندية. أيضًا، سيساعد استخدام المكياج الزيتي في الحفاظ على بشرتك متوهجة طوال اليوم.
  • ربما تكونين قد سمعتِ هذا من قبل، ولكن يجب أن تجعلي الماء أفضل صديق لك! لا فائدة من تعيين تذكيرات شرب الماء إذا لم تكوني ستتبعينها. سيؤدي شرب الكثير من الماء والبقاء رطبة إلى تحسين روتين العناية بالبشرة الجافة الخاصة بك، وهذا ينطبق على جميع أنواع البشرة.
  • قومي بإبعاد حمض الساليسيليك عن روتين العناية بالبشرة الجافة الخاص بك. يوجد حمض الساليسيليك في معظم منظفات الوجه كمكون رئيسي وله آثار تجفيف على الجلد.

تذكري: إن روتين العناية بالبشرة الجافة يتطلب ممارسات معينة كجزء من نمط حياتك، وليس مجرد جزء من يومك أو أسبوعك.

يفيدك أيضًا الإطلاع على:

العلاجات المنزلية للبشرة الجافة

العلاجات المنزلية للبشرة الجافة
العلاجات المنزلية للبشرة الجافة

غالبًا ما تكون الإجابات التي تبحثين عنها أمامك مباشرةً، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، توجد بعض أفضل المكونات في الطبيعة. إنها أشياء تمتلكينها بالفعل، ويسهل العثور عليها أيضًا! هنا، نقوم بإدراج جميع العلاجات المنزلية التي ستساعد في حل مشاكلك وتصبح جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة الجافة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند منتج منزلي شائع وواحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة الجافة. توفر أحماضه الدهنية الرطوبة والنعومة للبشرة الميتة والجافة. ضعي في اعتبارك أن هذا الزيت الثقيل غير مناسب تمامًا لمغادرة منزلك بعد وضعه علي بشرتك. ضعيه ليلًا قبل الذهاب إلى الفراش، ولفي قدميك بالجوارب لتغذية إضافية. بالنسبة ليديك، يمكنك استخدام قفازات غير مطاطية بعد الاستخدام مباشرة.

ماء دقيق الشوفان

قبل أن تبدئي حمامك، املئي الدلو بالماء الدافئ وأضيفي إليه بعض دقيق الشوفان. بعد ذلك، قومي بنقع ساقيك في هذا الدلو. يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مهدئة وهو ليس مجرد وجبة فطور أساسية. تتوفر العديد من المنتجات بخلاصة الشوفان التي تعمل كمقشر لوجهك أيضًا.

الأفوكادو للوجه

يتمتع الأفوكادو بالعديد من الفوائد ويمكن أن يكون مفيدًا لبشرتك الجافة. جميع احتياجات البشرة الجافة تتمركز حول الترطيب، ويمكن أن يوفرها قناع الأفوكادو الكريمي هذا من وقت لآخر. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع الأفوكادو المهروس وضعيه على وجهك ورقبتك. يمكنك أيضًا أن تضيفي العسل إلى هذا القناع. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والتربيت (وليس الفرك) على وجهك بمنشفة ليجف.

جل الصبار

بالتأكيد يعتبر الصبار أحد أكثر المكونات ترطيبًا في روتين العناية بالبشرة الجافة الامثل. لدينا تقدير كبير لهذا الجل النباتي البسيط والفعال إلى حد كبير والذي يمكنه مكافحة أي مشكلة قد تواجهك. إنه أيضًا طريقة رائعة لعلاج حروق الشمس لأنه ليس مجرد ترطيب ولكن أيضًا تبريد. قومي بتطبيقه وستري بنفسك!

ملحوظة: إذا كنت مصابة بالتهاب الجلد، فمن الأفضل إجراء اختبار البقعة قبل وضع هلام الصبار على مساحة أكبر من بشرتك.

ماء الورد

من المعروف أن ماء الورد يدير مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة عن طريق الترطيب والتهدئة. كما أنه يعمل بمثابة معطر رائع عندما تحتاجين إليه وليس لديك أي شيء آخر. فقط املئي القليل منه في زجاجة رذاذ واحتفظي به في حقيبة يدك. عندما تشعرين أن بشرتك باهتة ومتقشرة، فقط رشي القليل منها لإصلاح وترطيب فوري!

ماء الأرز

يضفي ماء الأرز ملمسًا متجانسًا على وجهك ويمكن الحصول عليه بسهولة من المطبخ. كما أنه يحارب الشيخوخة، وهذه ليست سوى بعض الفوائد العديدة التي يقدمها. كل ما عليك فعله هو جمع وحفظ المياه التي تغسلين بها الأرز واستخدمي كرة قطنية لغمسها على بشرتك. يمكنك غسل بشرتك بعدها أو تركه عليها لفترة. يمكنك أيضًا مزج القليل منه مع ماء الورد لجني الفوائد القصوى.

تطبيق الزبادي العادي

نحن نعلم أنك تحبين الزبادي، ولكن عندما لا يتعلق الأمر بتناول الطعام، يجب حقًا إعطاء الزبادي العادي حقه لدوره المميز في العناية بالبشرة الجافة. مجرد وضعه على البقع الجافة من بشرتك ثم غسله بعد 20 دقيقة سيترك مناطقك المتقشرة ناعمة الملمس ونضرة أيضًا. يجب عليك استخدام طبقة رقيقة وليس طبقة سميكة منه.

تدليك زيت الخروع

إذا لم تكن بشرتك جافة فقط ولكن فروة رأسك جافة أيضًا، فلا شيء يتفوق على زيت الخروع ويمكن العثور عليه بسهولة من متاجر الانترنت. ممزوجًا بأجزاء متساوية من زيت جوز الهند، يمكنه محاربة قشرة الرأس والجفاف العام. تأكدي من عدم الاحتفاظ به علي بشرتك وفروة رأسك لفترة طويلة وتنظيفها جيدًا باستخدام الشامبو، لأن كلاهما من الزيوت الثقيلة حقًا.

طريقة وروتين العناية بالبشرة الجافة

الخلاصة حول روتين العناية بالبشرة الجافة

قد يكون من الصعب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة الجافة، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك، ولكن هذه العلاجات والنصائح هي من أسهل العلاجات وأكثرها فعالية. تأكدي من تجربتها والاستمرار في فعل ما يناسبك!

المراجع:

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *