لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
العناية بالشعر

مجموعة العناية بالشعر الجاف

مجموعة العناية بالشعر الجاف

تُعد مشكلة جفاف الشعر من المشكلات المنتشرة عند العديد من الفتيات والتي تجعلها تبحث عن مجموعة العناية بالشعر الجاف المناسبة لها لحل هذه المشكلة، فجفاف الشعر عادة ما يصاحبه بعض المشاكل الأخرى مثل تساقط الشعر أو تقصفه نتيجة تعرض الشعر بكثرة لحرارة الشمس و اجهزة تصفيف الشعر التي تجعله جافًا في معظم الأوقات و تجعل الشعر الجاف يظهر باهتًا، وغير صحيًا، وفاقد حيويته ولمعته الطبيعية. لذلك سنقوم بمساعدتك عزيزتي في كيفية اختيار مجموعة العناية بالشعر الجاف المناسبة لكي، وكيفية إعادة الحيوية والمظهر الجذاب لشعرك فتابعينا للنهاية.

مجموعة العناية بالشعر الجاف

تُفضل العديد من الفتيات استخدام مجموعة العناية بالشعر الجاف المخصصة لحل مشكلة الشعر التالف و الجاف حتى تستطيع الحصول على نتيجة مميزة وواضحة لشعرها، وذلك لأن استخدام المجموعة كاملة توفر نتائج أفضل من استخدام منتج منفرد من المجموعة، و فيما يلي بعض الأمثلة لأفضل منتجات العناية بالشعر الجاف : 

مجموعة العناية بالشعر من لوريال

تتكون مجموعة العناية بالشعر الجاف من لوريال من شامبو، وبلسم، وماسك، وسيروم ابسولوت ريبير، حيث يعمل الشامبو على تنظيف الشعر، ويساعده على استعادة الدهون التي فقدها أثناء التعرض للمؤثرات الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة وأدوات تصفيف الشعر واستخدام المواد الكيميائية، ويحتوي البسلم على عامل تجديد وترميم للشعر والذي يغذي بصيلات الشعر من جذورها حتى الأطراف، ويعمل على اعادة بناء الشعر الجاف التالف وجعله أكثر مقاومة لمشاكل التلف والتقصف والتساقط.

مجموعة العناية بالشعر الجاف
مجموعة العناية بالشعر من لوريال

بينما يُعيد الماسك هيكلة الشعر ويمنحه الترطيب و التألق حيث يعمل الماسك على تغذية الشعر شديد التلف، كما يُعد السيروم علاج فعال للشعر الجاف والتالف، فهو يعمل علي تغذية الشعر بعمق، ويعيد ترميمه ويصلح أطراف الشعر ما يجعله ناعمًا وصحيًا.

مجموعة العناية بالشعر من كريستاس 

تحتوي هذه المجموعة على شامبو و ماسك مغذي للشعر مما يساعدها على إعادة الحياة لخصلات شعرك وزيادة صحته.

مجموعة العناية بالشعر من غارنييه

تضم مجموعة العناية بالشعر الجاف هذه شامبو وبلسم للشعر، وتعمل هذه المجموعة على تغذية وتنعيم الشعر الجاف والتالف، حيث تحتوي على حليب الشوفان الذي يوفر للشعر خصائص غذائية مضادة للأكسدة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد حليب الشوفان في حماية شعرك من التقصف.

شامبو بانثينول لمعالجة الشعر الجاف

يُعد هذا المنتج من أفضل منتجات الشعر من الصيدلية، حيث يحتوي المنتج على الفيتامينات التي تعمل على ترطيب الشعر وتحفيزه على النمو، ويعمل على علاج وإصلاح الشعر الجاف التالف.

أقرأ أيضًا: مجموعة العناية بالشعر الكيرلي.

خطوات روتين العناية بالشعر الجاف

إليكي عزيزتي بعض النصائح للعناية بالشعر الجاف وإعادة حيويته : 

1. تقليل مرات غسل الشعر. 

يُمكن تقليل عدد المرات إلى مرة أو مرتين أسبوعيًا بدلًا من غسله يوميًا، لتقليل تعرض الشعر للمواد الكيميائية بالشامبو والتي تعمل على جفاف الشعر نتيجة ازالة دهون الشعر الطبيعية، ويقلل أيضًا من الحاجة إلى  تجفيف وتصفيف الشعر بالهواء الساخن.

2. استخدام شامبو مخصص للعناية بالشعر الجاف.

يُساعد استخدام شامبو مخصص للعناية بالشعر الجاف خالي من السلفات و السليكات علي العناية بشعرك الجاف؛ وذلك لأنه يحتوي على كميات أقل من المواد التي تُسبب الجفاف لشعرك، ولذلك يكون لطيفًا على الشعر وأقل ضررا.

3. استخدام بلسم لترطيب الشعر الجاف.

يُساعد استخدام بلسم لترطيب الشعر على المحافظة على الطبقة الخارجية لشعرك وحمايتها، ما يجعل هذه الطبقة تحافظ على كمية أكبر من زيوت الشعر الطبيعية بداخلها، وبالتالي التقليل من جفاف الشعر.

أقرأ أيضًا: أبرز 7 فوائد للصبار للشعر الجاف.

4. استخدام الزيوت الطبيعية.

من الممكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند، وزيت النعناع، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، لعمل مساج للشعر وحمام زيت قبل الاستحمام، حيث تُعطي هذه الزيوت الطبيعية مظهرًا لامعًا وصحي لشعرك.

5. معالجة أطراف الشعر المتقصفة.

يعمل قص نهايات الشعر المتقصفة والمتكسرة على تخفيف المظهر المجعد والمتطاير للشعر الجاف، ويعطي الشعر مظهرًا انسيابيًا أكثر، مما يساعد في ظهور نتائج فعاله عند استخدام مجموعة العناية بالشعر الجاف.

مجموعة العناية بالشعر الجاف
مجموعة العناية بالشعر التالف

6. تناول المكملات الغذائية كالفيتامينات والمعادن.

تعمل الفيتامينات والمعادن على المحافظة على شعر صحي ولامع، تتضمن هذه الفيتامينات: فيتامين ب 12، وفيتامين (د)، و الفوليك أسيد، والحديد، والسيلينيوم .

7. شرب كميات وفيرة من الماء للترطيب.

يجب تناول حصص كافية من الماء أي ما يعادل 8 أكواب يومياً، للمحافظة على ترطيب الجسم، وبالتالي ترطيب الشعر والمحافظة عليه من الجفاف، ويعتبر أيضًا ماء جوز الهند مفيدًا جدًا للشعر.

8. عدم استخدام المنتجات غير الملائمة للشعر.

يتواجد الكحول في بعض المنتجات للعناية بالشعر ويُعتبر الكحول من المواد التي تجفف الشعر، وبالتالي يجب تجنب هذه المنتجات التي تتضمن مكوناتها الكحول، وذلك للتقليل من جفاف الشعر، واستخدام بدلًا منها منتجات و مجموعة العناية بالشعر الجاف المخصصة له. 

بجانب هذا يُفضل تجنب وتقليل استخدام الشامبو المُخصص لمعالجة وازالة القشرة، وذلك لأنه يُسبب جفاف الشعر.

9.تجفيف الشعر بعناية.

عليكي تجفيف شعرك بعناية إذا كنتِ تمتلكين شعرًا جافًا، إذ يُفضل عدم استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر المجعد كثيرًا لأنه سيزيد من جفاف الشعر الموجود بالفعل، فإذا كنتي بحاجة إلى استخدام مجفف الشعر فتأكدي من أنه على درجة حرارة منخفضة ، أو استخدام سبراي واقي من الحرارة.

10. استخدام علاجات ومنتجات مخصصة للشعر الجاف.

والتي تتضمن مجموعة العناية بالشعر الجاف و التي توفرها العديد من الشركات و تكون هذه المجموعات مخصصه للعناية بالشعر الجاف و التالف، و تعمل علي ترطيبه و اعاده الحيوية و القوة له.

:References

  1. https://www.purplle.com/discover/story/perfect-hair-care-routine-dry-hair-339989-579
  2. https://www.cultbeauty.com/blog/2022/04/your-hair-care-routine-for-dry-hair/

اظهر المزيد

اترك تعليقاً