لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
ادوية

كرانبري؛ للتخلص من التهابات المسالك البولية

كرانبري ( CRANBERRY)؛ مستخلص من النبات التوت البري يساهم في القضاء على التهابات المسالك البولية بالإضافة إلى دوره الفعال كمكمل غذائي، إليك دواعي الاستعمال والجرعة المناسبة

كرانبري (CRANBERRY)؛ مكمل غذائي يحتوي على خلاصة نبات التوت البري، يستخدم لعلاج حصوات الكلى وعدوى المسالك البولية عن طريق زيادة حمضية البول، وبالتالي منع نمو البكتريا بالإضافة إلى منعها من الالتصاق بالخلايا المبطنة للمسالك البولية. تعرف على أهم 7 فوائد لاستخدامه على صحة الجسم، ودوره للتخلص من التهابات المسالك البولية.

دواعي استعمال دواء CRANBERRY

  • منع انسداد القسطرة البولية.
  • علاج حصوات الكلى.
  • تسريع عملية شفاء الفتحات الجراحية في المعدة جراء عمليات تحويل مجرى البول.
  • التخلص من الرائحة الغير محببة للبول لدي المرضى الذين يعانون من السلس البولي.
  • زيادة تدفق البول.
  • علاج تضخم البروستاتا.
  • علاج حصوات المثانة العصبية.
  • علاج جرثومة المعدة.

كرانبري كبسول

علبة كرانبري كبسول وحولها كبسولات كرانبري
كبسولات كرانبري

كرانبري كبسول عبارة عن كبسولات جيلاتينية رخوة تحتوي على 270 ملليجرام من مستخلص فاكهة التوت البري، لها تأثير فعال في علاج عدوى المسالك البولية من خلال تأثير التوت البري في منع البكتريا من الالتصاق على الخلايا المبطنة للمسالك البولية، أو عن طريق زيادة حمضية البول ما يوقف نمو البكتريا، بالإضافة إلى دوره في منع البكتريا من الالتصاق على الخلايا التي تبطن المسالك البولية، تحتوي على فيتامين (ج): 600 ملليجرام ما يعادل 75% من الاحتياجات اليومية للجسم، فيتامين (ه): 6 ملليجرام ما يعادل 50% من احتياجات الجسم.

  • الجرعة
    الحالات الاعتيادية: كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا، أو حسب إرشادات الطبيب.
    في الحالات الحادة من 2:1 كبسولة ثلاث مرات يوميًا.
    عند تناول المضادات الحيوية مع الكبسولات تكون الجرعة كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع.
    في حالة النسيان يجب تناول الجرعة فور تذكرها، إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية يجب تخطيها، والالتزام بأخذ الجرعة التالية لها في الموعد المحدد وعدم مضاعفتها.
    في حالة تناول جرعة زائدة يجب التوجه فورًا للمستشفي، وطلب الرعاية الطبية، لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.
  • التخزين
    يجب الحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال، في مكان جاف وبارد بعيدًا عن الرطوبة وآشعة الشمس المباشرة، في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.
  • العبوة
    علبة من الكرتون تتضمن 20 كبسولة داخل برطمان بلاستيك، بالإضافة إلى النشرة الداخلية.
  • الشركة المصنعة
    شركة إيما فارما للأدوية.

كرانبري مكمل غذائي

كرانبري مكمل غذائي يحتوى على أحماض دهنية، وبروتينات، وأحماض أمينية، وألياف غذائية، ومواد سكرية.
كما يتضمن مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ه، وفيتامين ج.
يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، والصوديوم، والفسفور، والمنجنيز، والسيلينيوم، والنحاس، والزنك، والكبريت.
التركيبة الغنية للأقراص تفيد في تحسين صحة الجسم، وتقويته، والمحتوى العالي من مضادات الأكسدة يفيد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، والشعور بالشبع لفترات طويلة، وتعزيز حيوية وصحة الجسم وزيادة الطاقة، وكذلك في الوقاية من بعض أنواع السرطانات، أمراض القلب.
يحتوي على مركبي فلافينويد، والبوليفينوليك المعروفان بدورهما في منع تأكسد الكوليسترول الضار LDL والذي يكون له تأثير يضر الجسم بعد التأكسد.

اقرا ايضا : أهم الفوائد الصحية لفيتامين ب 12

حبوب كرانبري للالتهابات

طبق به نبات التوت البري وحبوب كرانبري ضمن فائدة حبوب الكرانبري للالتهابات
حبوب الكرانبري للالتهابات

تحتوي أقراص كرانبري على خلاصة التوت البري المعروف بفاعليته في منع عدوى والتهابات المسالك البولية حيث أنه يعمل على زيادة درجة حمضية البول فيعيق نمو البكتريا، كرانبري أقراص معروفة بفاعليتها في علاج التهابات المسالك البولية، ومنع العدوى المتكررة.

حبوب كرانبري للالتهابات للحامل

التهابات المسالك البولية أمر شائع الحدوث أثناء الحمل، بسبب ضعف الجهاز المناعي للحامل، يمكن أن يساعد تناول خلاصة التوت البري في تخفيف حدة الالتهابات، ولكن تناول التوت بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل بالمعدة والحمل. لذلك يُنصح بتجنب الحوامل حبوب كرانبري، وعدم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب وتحديد الجرعة المناسبة التي لا ثؤثر على سلامة الحمل.
يجب تجنب استخدامه أثناء الرضاعة كذلك إلا تحت إشراف الطبيب والالتزام بالجرعة المناسبة.

فوائد دواء ultra cranberry

ultra cranberry مكمل غذائي ذو فاعلية قصوى، منتج مستخلص من التوت البري العشبي غير المعدل وراثيًا، فيحتفظ بالجودة المثالية التي تمنحها الطبيعة له، بالإضافة إلى فوائد CRANBERRY يحتوي على 100ملليجرام من فيتامين ج، المنتج خالٍ من الألوان الصناعية والمواد الحافظة، والجلوتين، مناسب للنباتيين.

فوائد CRANBERRY

  • تحسين صحة القلب والاوعية الدموية حيث أنها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد، وتقليل نسبة الكوليسترول الضار.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الإصابة بقرحة المعدة، حيث تحتوي أقراص التوت البري على بعض المركبات في تكوينها تساهم في القضاء على بكتريا E.COLI ما يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.
  • الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني من خلال تظبيط مستويات السكر في الدم.
  • تحسين صحة الفم والأسنان بسبب مركبات التوت البري التي تمنع التصاق البكتريا في الفم ما يساعدفي الوقاية من التلوث ومنع أمراض اللثة.
  • تعزيز الجهاز المناعي للجسم نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، يساعد ذلك في منع الإصابة بالأمراض مثل: الإنفلونزا.
  • المساعدة في إنقاص الوزن فتساعد على حرق الدهون الزائدة وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
  • التقليل من حدة أمراض الربو.

الآثار الجانبية لدواء cranberry

بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه التوت البري قد تطرأ عليهم بعض الأعراض مثل: الحكة، والطفح الجلدي، وصعوبة التنفس، وتورم الوجه والفم، وبحة في الصوت، وصعوبة في البلع، في حالة ظهور أي من هذه الأعراض يجب التوقف فورًا عن تناول الدواء.
تتراوح ردة الفعل التحسسية ما بين بسيطة إلى كونها مهددةً للحياة كما في بعض حالات الحساسية الطارئة، لذا يجب الحظر عند تناول أول جرعة منه ومراقبة الأعراض للتأكد من عدم وجود حساسية لمكوناته، والتأكد من تواجدك بالقرب من مكان مجهز للطوارئ، لتجنب أي ردة فعل خطيرة بسبب الحساسية، أما عند التأكد من عدم إصابتك بالحساسية يمكنك أخذ باقي الجرعات في المنزل وبدون الاحتياطات السابقة، لكن يجب الحرص على الالتزام بالجرعة المحددة من قِبل الطبيب.

التداخلات الدوائية مع دواء كرانبري

من أجل سلامتك يُفضل إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي تتناولها وحتى الأعشاب والمكملات الغذائية، ويوصى بعدم التزامن مع الوارفرين (warfarin).

المصادر

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-958/cranberry

https://www.healthline.com/nutrition/cranberry-pills

اظهر المزيد

اترك تعليقاً