لم تجد ما تبحث عنه؟ جرّب البحث في الموقع للعثور على المزيد من المحتوى المفيد!
ادوية

حبوب هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين والأطفال لحل مشكلة قصر القامة

محفزات هرمون النمو لزيادة الطول

تُعد حبوب هرمون النمو لزيادة الطول من العلاجات الطبية الفعالة التي يلجأ إليها الكثير من النساء والرجال للسيطرة على مشكلة قصر القامة التي تؤثر بشكل سلبي على العديد منهم، إذ تحتوي هذه الحبوب على مجموعة من الهرمونات والتي تساعد في القضاء على اضطراب هرمونات النمو ومن ثم زيادة الطول وتقوية عظام الجسم في فترة زمنية قصيرة، ويهتم موقع صيدلاوي دوت نت بتسليط الضوء على الحبوب الفعالة لزيادة الطول، مع توضيح الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناولها بالتفصيل.

حبوب هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين والأطفال

يزداد البحث يومًا بعد يوم عن الآليات الجديدة والطبية المخصصة لزيادة الطول خاصة بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ، وإليكم حبوب هرمون النمو لحل مشكلة قصر القامة، فيما يلي:

  • حبوب ماسيموريلين: تساعد هذه الحبوب والتي ينصح بها الكثير من الأطباء في زيادة الطول من خلال تنظيم هرمونات الجسم خاصة المسؤولة عن النمو، ولكن يحتاج تناولها إلى استشارة الطبيب المختص مع إجراء مجموعة من التحاليل الطبية.
  • حبوب سوماتريم: تساعد هذه الحبوب في تحقيق التوازن المناسب والمطلوب خاصة بعد ضبط هرمونات النمو داخل الجسم، ويُنصح بتناول هذه الحبوب بالجرعة التي يؤكد عليها الطبيب المختص وذلك للحصول على نتيجة سريعة.
  • حبوب سوماتروبين: لا يتواجد هرمون سوماتروبين علي شكل حبوب وإنما يتواجد في هيئة فيال للحقن فقط؛ ولها دور مميز في حالات فشل النمو عند الأطفال والكبار بسبب نقص هرمون النمو الطبيعي.
  • حبوب سيرمولين أسينات: تعتبر من العلاجات الطبية التي تتناسب مع البالغين ومع الأطفال الصغار أيضًا، وذلك لأنها لا تسبب أية أثار جانبية خطيرة، إذ أنها تقوم بدور حيوي في منع اضطراب هرمون النمو والذي يؤثر على الطول بشكل مبالغ فيه.

محفزات هرمون النمو لزيادة الطول

زيادة الطول والقضاء النهائي على مشكلة قصر القامة من الأمور البسيطة والتي لا تتطلب تناول العلاجات الطبية فقط، ولكن تحتاج إلى مجموعة من المحفزات الأخرى والتي تتضح جميعها فيما يلي:

فيتامين A لزيادة هرمون النمو

يعتبر من الفيتامينات الفعالة التي تزيد من نسبة هرمون النمو داخل الجسم من خلال تعزيز عملية امتصاص الكالسيوم والذي يحتاج إليه جميع مفاصل وعضلات الجسم، ولذلك يُنصح بتزويد جسم الطفل بهذا الفيتامين في وقت مبكر عن طريق الإفراط في تناول الفاكهة والخضروات الصحية ومنها الفلفل الأحمر، البروكلي، المانجو، البطاطا الحلوة، الكبدة وغيرها الكثير.

الكالسيوم لزيادة هرمون النمو

يعتبر الكالسيوم من المعادن الأساسية التي يصعب الاستغناء عنها بأي حال أو شكل، وذلك لما له من أهمية كبيرة في بناء عضلات ومفاصل الجسم المختلفة ومن ثم تقويتها، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من العلاجات الطبية أو المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم إلا أنه يُنصح بالحصول على النسبة الكافية من هذا المعدن من الأطعمة الغذائية الطبيعية ومنها منتجات الألبان، البطاطا، الخضروات، فول الصويا وغيرها الكثير.

فيتامين د لزيادة الطول

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات الأساسية والتي تساعد في تحفيز وتعزيز هرمون النمو ومن ثم زيادة الطول في فترة زمنية قصيرة، ويساعد هذا الفيتامين في تقوية عظام الجسم ومن ثم منع الإصابة بهشاشة العظام التي تُصيب العديد من الأشخاص خاصة كبار السن، ويؤكد الكثير من الأطباء أن الشمس من أفضل المصادر الطبيعية والتي يمكن اللجوء إليها للحصول على نسبة عالية من فيتامين د، كذا ويمكن الحصول عليه من الأطعمة الغذائية خاصة الأسماك، منتجات الألبان، كبد الحوت وغيرها الكثير من المصادر الأخرى.

فيتامين ب لزيادة الطول

يساعد فيتامين ب في زيادة الطول بطريقة طبيعية من خلال قدرته المميزة على علاج اضطراب هرمون النمو ومن ثم تحسين نسبته داخل الجسم، ولا تقتصر أهمية هذا الفيتامين على زيادة الطول فقط مثلما يعتقد الكثير من الأشخاص ولكنه يقوم بدور مميز في إمداد الجسم بالحيوية والنشاط اللازم لإتمام الكثير من المهام، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من اللحوم، المكسرات، السبانخ، الفاكهة والكثير من الأطعمة الأخرى.

حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

وفي إطار الحديث عن حبوب هرمون النمو لزيادة الطول الطبية والمسؤولة عن حل مشكلة قصر القامة، يُشار إلا أن هناك الكثير من الحبوب المسؤولة عن تحسين عملية النمو وتتوافر في الصيدليات بمنتهى السهولة واليسر، وتتضح هذه الحبوب جميعًا فيما يلي:

  • حبوب اكتوزنك: يساعد الزنك في تحسين وتعزيز الوظائف المختلفة للغدة الدرقية والتي تعتبر المسؤول الرئيسي عن زيادة الطول من خلال إنتاج هرمونات النمو، ويُنصح بتناول هذه الحبوب بالجرعة الصحيحة خاصة وأن الإفراط منها قد يؤدي إلى تكون حصوات داخل الكلى.
  • حبوب أوسوفورتين: تحتوي هذه الحبوب على نسبة عالية من فيتامين د ومن ثم تطوير عظام ومفاصل الجسم بطريقة طبيعية، وعلى الرغم من قدرتها المميزة في زيادة الطول إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض الآثار الجانبية ومن أبرزها الإمساك، اضطراب الجهاز الهضمي، الصداع والكثير من المشكلات الصحية الأخرى.
حبوب لزيادة الطول في الصيدلية
حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

تجربتي مع حبوب زيادة الطول

لجأ الكثير من الأشخاص الرجال منهم والنساء إلى حبوب هرمون النمو لزيادة الطول وذلك للحصول على نتيجة مميزة في القضاء النهائي على مشكلة قصر القامة الخطيرة، وتتضح هذه التجارب جميعًا فيما يلي:

  • أكدت فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا وكانت تعاني من قصر القامة بشكل مبالغ فيه، ونصحها أحد الأطباء بتناول حبوب أوسوفورتين بشكل يومي، وبالفعل حصلت على نتيجة رائعة في زيادة الطول بعد ثلاثة أشهر فقط لا غير.
  • ذكرت شاب آخر فقد ثقته بنفسه بسبب ضعف عضلاته مع قصر قامته، وعندما ذهب إلى الطبيب المختص نصحه بتناول حبوب سوماتريم والتي ساعدته في التخلص النهائي من هذه المشكلات جميعَا بعد شهرين فقط لا غير.
  • أكدت أخرى لجأت إلى حبوب اكتوزنك بعد فشلت في زيادة طولها بالتمارين الرياضية أو حتى بالفيتامينات الطبيعية، وبالفعل ساعدتها هذه الحبوب في الحصول على نتيجة رائعة بعد شهر واحد فقط.

حبوب هرمون النمو للأطفال

هُنالك العديد من حبوب هرمون النمو لزيادة الطول والتي يمكن اللجوء إليها لزيادة الطول عند الأطفال من خلال تحفيز هرمون النمو، وتتضح هذه الحبوب الفعالة والتي يُنصح يتناولها بالجرعة الصحيحة فيما يلي:

  • حبوب جاميسون الزنك: يقبل الكثير من الأشخاص على هذه الحبوب والتي تقوم بدور مميز في زيادة الطول وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من معدن الزنك الذي يعمل على نمو العضلات، ومن ثم تعزيز وتحسين الجهاز الهيكلي وزيادة الطول في فترة زمنية قصيرة جدًا.
  • حبوب ديلي بوو: تحتوي هذه الحبوب على عدد كبير من المكملات الغذائية والفيتامينات التي تعمل على تحسين هرمون النمو ومن ثم زيادة الطول، كذا وتساعد هذه الحبوب في تقوية عظام الجسم لمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الأمراض الأخرى الخطيرة.
  • حبوب بيتس وويل: تعتبر من الحبوب المميزة والتي ينصح بها الكثير من الأطباء خاصة وأنها آمنة ولا تؤدي إلى إصابة الطفل بأية مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، إذ تقوم هذه الحبوب بدور مميز في تحفيز الغدة الدرقية على إنتاج هرمون النمو ومن ثم زيادة طول الطفل في وقت مبكر.

متى يبان مفعول إبر هرمون النمو

يبدأ مفعول إبر هرمون النمو في الظهور بداية من الأسبوع الثاني عشر وحتى الأسبوع السادس عشر من بداية أخذ هذه الإبر والتي تساعد في تحسين هرمون النمو ومن ثم تطويل القامة، وحتى يظهر مفعول هذه الإبر في هذه الفترة الزمنية القصيرة لابد من إتباع مجموعة من النصائح والتي تتضح جميعها فيما يلي:

  • لابد من حقن هذه الإبر تحت الجلد وذلك لمد الجسم بالهرمون الطبيعي المسؤول عن الطول، ومن ثم زيادة الطول في أسرع وقت ممكن.
  • لابد من أخذ هذه الحبوب بالجرعة الصحيحة التي يؤكد عليها الطبيب المعالج والتي غالبًا ما تكون مرة واحدة فقط او مرتين خلال الأسبوع الواحد، وهو الأمر الذي يتم تحديده بناء على حالة المريض.
  • لابد من الإفراط في تناول الأطعمة الغذائية الصحية من الخضروات والفاكهة أثناء أخذ هذه الإبر وذلك للحصول على نتيجة ملحوظة وسريعة.
  • لابد من أخذ هذه الإبر في وقت مبكر للحصول على نتيجة سريعة خاصة وأن تناولها بعد الوصول لمرحلة البلوغ قد يضعف نتائج هذه الإبر ويؤثر على حالة المريض بطريقة سلبية.
متى يبان مفعول ابر هرمون النمو
متى يبان مفعول ابر هرمون النمو

Jiake  دواء لزيادة الطول

يعتمد طول أو قصر القامة على مجموعة من العوامل الوراثية أو الجينات والتي تعتبر من العوامل الرئيسية لزيادة الطول، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير من الأدوية أو العلاجات الطبية والتي تساعد في زيادة الطول في فترة زمنية قصيرة ومنها حبوب Jiake الفعالة؛ والتي تحتوي على الكثير من المكملات الغذائية والفيتامينات التي تحفز هرمون النمو ومن ثم زيادة الطول، وينصح الكثير من الأطباء بأنه لابد من ممارسة التمارين الرياضية أثناء تناول حبوب هرمون النمو لزيادة الطول وذلك لأنها تساعد في تحسين نشاط الغدة الدرقية وبالتالي زيادة نسبة هرمون الطول داخل الجسم.

أضرار حبوب تطويل القامة

وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لحبوب هرمون النمو لزيادة الطول في قدرتها المميزة على تقوية العظام والقضاء على مشكلة قصر القامة إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب العديد من الأضرار أو الآثار الجانبية، والتي تتضح جميعها فيما يلي:

  • زيادة الشعور بالتوتر والقلق النفسي.
  • إصابة عضلة القلب بالضعف الشديد.
  • خطر الإصابة بالسكتات القلبية.
  • انخفاض ملحوظ في القدرة على التركيز.
  • الشعور الدائم بالإرهاق والتعب.
  • عدم القدرة على أداء الأعمال اليومية.
  • زيادة الوزن نتيجة تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على حبوب هرمون النمو لزيادة الطول والتي ينصح بها الكثير من الأطباء لما لها من أهمية شديدة في القضاء السريع والملحوظ على مشكلة قصر القامة التي تؤثر على العديد من الأشخاص بشكل سلبي.

المصادر:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً