كتاب BNFكتب صيدلانية

تحميل كتاب BNF 78 الكتاب الذهبي للاطباء والصيادلة

تحميل كتاب BNF 78 مفيد لطلاب كليات الصيدلة

 

تحميل كتاب BNF 78 مفيد لطلاب كليات الصيدلة
تحميل كتاب BNF 78 مفيد لطلاب كليات الصيدلة

 

يعتبر كتاب BNF-78 من اكثر المصادر المستخدمه في عالم الصحة والادوية.

يشار اليه باسم الكتاب الذهبي بالنسبة للاطباء الممارسين والصيادلة الذين يريدون معلومات موثوقة للمساعدة في اتخاذ القرارات الطبية الصحيحة 

فيما يخص الادوية واستخداماتها وطرق استخدامها والجرع والاثار الجانبية، يتم تطوير هذا الكتاب بشكل مستمر وتحديث المعلومات التي يحتويها بعد الدراسات الحديثة والتجارب العلمية السريرية وثبوت نتائجها.

كتاب  BNF 78 British National Formulary 

يعتبر كتاب بي ان اف المصدر المفضل لحوالي 85% من الاطباء في دولة بريطانيا، في السنوات الاخيرة مر هذا الكتاب بعمليات تطوير مستمره يمكنكم معرفة التحديث على هذا لكتاب من خلال موقع bnf.org ومن امثله هذه التطوير هو اضافة نصائح من قبل Resuscitation Council UK حول طرق انعاش او معالجة حالات anaphylactic reactions و myocardial infarction بالاضافه الى المعلومات الاخرى.

جديد اصدار 78 من كتاب British National Formulary

اصدار ستمبر 2019- مارس 2020


تم إجراء تغييرات كبيرة على هيكل ومظهر كتاب (BNF) ومعلومات الأدوية من اجل فائدة أخصائيو الرعاية الصحية في عملهم وارفادهم بمعلومات صحية موثوقة، توفر الطبعة الجديدة مزيدًا من لمعلومات عن الأدوية.

يقول ناشرو كتاب BNF ، الجمعية الصيدلانية الملكية البريطانية والجمعية الطبية البريطانية ، إن إعادة تصميم الكتاب تتضمن تغييرات أساسية في كيفية تقديم المعلومات الصيدلانية، في كل من الطبعات المطبوعة والالكترونية ويهدف إلى تسهيل وصول الأطباء الممرضين والصيادلة إلى معلومات الأدوية.

ويقول الناشرون ايضاً إن التغييرات في هذا الكتاب يجب أن تقلل من الحاجة إلى الانتقال ما بين الفصول المختلفة للعثور على جميع معلومات الدواء وهذا يوفر الوقت للقارئ حيث سيقدر الناس أنه لا يمكنهم العثور على كل شيء بسرعة أكبر فحسب بل لديهم ايضا الثقة في أنهم حصلوا على جميع المعلومات التي يبحثون عنها في الكتاب.

يقول بن رحمن الذي يعتبر رئيس خدمة المعلومات الدوائية  في بريطانيا ، إن التطوير يجب أن يجعل الكتاب أكثر “بديهية” لاستخدامه في الحقل السريري ويقول ايضاً : “يبدو أنه سيكون هناك اقل احالة الى الطبيب .. عندما تحاول العثور على المعلومات التي تحتاجها وإن الكتاب سريع في ايجاد المعلومة وأكثر امان في الحقيقة ، لان القارئ لا يفوت أي معلومة تحذيرية أو موانع استعمال عن دواء معين “

يقول ريهمان إن “الخطر الوحيد” هو أن بعض الاطباء او الصيادلة الذين يستخدمون الكتاب المطبوع فقط قد يستمرون في استخدام نسخة قديمة منه ولفترة طولية بدل من الاطلاع على الكتاب الحديث المطور.

يقول أنتوني أفيري وهو عميد كلية الطب في جامعة نوتنغهام ومستشار الكلية الملكية البريطانية للممارسين في الحقل الصحي، أن معظم الأطباء الممارسين يستخدمون BNF بشكل منتظم.

تم توفير نسخة مجانية من كتاب BNF 

تحميل كتاب BNF 78 الكتاب الذهبي للاطباء والصيادلة

 

اصدار 78 من كتاب British National Formulary
تحميل كتاب BNF 78 الكتاب الذهبي للاطباء والصيادلة

 

قيم الكتاب

يعتبر كتاب BNF من اكثر المصادر المستخدمة في عالم الصحة والأدوية. يشار اليه باسم الكتاب الذهبي بالنسبة للأطباء الممارسين والصيادلة الذين يريدون معلومات موثوقة للمساعدة في اتخاذ القرارات الطبية الصحيحة

الاصدار 83
تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.