كتب صيدلانيةليبنكوت فارماكولوجي

تحميل كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الاصدار السادس

 تحميل كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الاصدار السادس

تحميل كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الاصدار السادس
تحميل كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الاصدار السادس

 

مقدمة عن الكتاب :

يعتبر كتاب ليبنكوت فارماكولوجي من اهم الكتب الصيدلانية المستخدمه من قبل الصيادلة والاطباء على حدا سواء ويتميز هذا الكتاب بشرح لعلم الادوية بطريقة بسيطة وسهله حيث يعتمد عليه اغلب الاساتذه في كليات الصيدلة والكليات الطبية لاغناء محاضراتهم الجامعية بهذا العلم.

يتناول هذا الكتاب اولاً شرح اساسيات علم الادوية وطريقة عمل كل دواء وكيفية امتصاصه من قبل الجسم ثم ينتقل الى شرح مفصل عن الادوية التي تصنف على اساس عملها.

يحوي هذا الكتاب على جداول وصور توضيحيه ومخططات مختصره لتوضيح النقاط بابسط صوره وذلك لتسهيل عمليه الفهم وطريقه حفظ المعلومات.

ماهي اجزاء ليبنكوت فارماكولوجي

يقسم هذا الكتاب الى ٤٨ فصل كل فصل يتناول مجموعة ادوية معينة وشرح كيفية عملها في الجسم بالاضافه الى الميكيانيكية الدوائية من عملية الامتصاص الى توزيع الدواء داخل الجسم واستقلابه وآليه طرحه خارج الجسم.

مقدمة كتاب ليبنكوت فارماكولوجي

يتكلم الكتاب في مقدمته عن ماذا يفعل الجسم للدواء اذا تم اخذه بمختلف اشكاله الصيدلانية كان يكون الدواء كبسول او حقن او كريم وغيرها وتشمل العمليات الاساسية، يتناولها الكتاب بشكل مفصل بالاضافه الى بعض المصطلحات الصيدلانية المهمه التي يجب معرفتها قبل الخوض في علم الادوية الواسع.

 

اما في الفصل الثاني من الكتاب فيتكلم عن كيف يقوم الدواء بالتاثير على الجسم وماهي الطرق التي تعمل بها اغلب العلاجات، حيث يتناول شرح عن المستقبلات الموجوده في الجسم وانواعها وطريقه عمل كل منها والكيفية التي يقوم الدواء بالارتباط بها والعمل.

ادوية الجهاز العصبي للانسان

كما نعرف ان الكثير من الادوية تعمل على الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي لجسم الانسان لذلك في كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الفصل الثالث يكون شرح مفصل عن هذا الجهاز وما هي اجزاءه وطريقة عملها والادوية التي تعمل عليه ليتسنى للطالب فهم طريقة عمله بالشكل الصحيح وبالتالي فهم طريقة عمل الادوية المستخدمه في علاج امراضه.

ادوية جهاز القلب الوعائي

يتناول هذا القسم من الكتاب الادوية المتعلقه بارتفاع ضغط الدم وكيفية عمل الادوية بالاضافه الى الاثار الجانبية والجرعات لهذه الادوية وايضا يتكلم عن الادوية التي تستخدم في الفشل القلبي او العجز القلبي والادوية المدرره للبول التي تستخدم في معالجة احتباس السوائل في الجسم كذلك ادوية الجلطات والذبحه الصدرية ومضادات التخثر وباقي الادوية المهمه.

الادوية المستخدمه في علاج امراض الغدد

وفي هذا القسم من كتاب ليبنكوت فارماكولوجي يتحدث عن الادوية المستخدمه في علاج مرض السكري والسمنه وكذلك الادوية التي تستخدم في الاضطرابات الهرمونية مثل مشاكل الغده الدرقية وغيرها.

الادوية المستخدمة في علاج حالات مختلفة

يتكلم في هذا القسم من الكتاب عن الادوية التي تستخدم في عالج مشاكل الجهاز التنفسي والعلاجات التي تصرف في معالجة التحسس وادوية الجهاز الهضمي من مضادات التقيؤ الى علاجات الاسهال والامساك ومختلف المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، ثم ينتقل الى الادوية التي تعالج فقر الدم ومشاكل الدم والامراض الجلدية.

العلاجات المستخدمة في الالتهابات المختلفة 

في هذا الجزء من  ليبنكوت فارماكولوجي يتكلم عن المضادات الحيوية وطرق عملها ومجاميعها المختلفه وايضا الادوية المضاده للفيروسات والديدان والفطريات، اما الاجزاء الاخيره من هذا القسم فتتناول الادوية التي تستخدم في علاج مرض السرطان والادوية التي تستخدم لتثبيط الجهاز المناعي في الجسم.

 

بعد ان انتهينا من شرح اجزاء هذا الكتاب الرائع سوف نرفق لكم الان رابط تحميل الاصدار السادس منه باللغة الانجليزية .

PngItem 2180688 2

نتمنى لكم الاستفاده من هذا الكتاب والحصول على جميع المعلومات التي تتطلعون اليها في حياتكم العملية، اذا اعجبك الموضوع شاركه بين اصدقائك لكي يصل الى اكبر عدد ممكن من الصيادلة واخصائي الرعاية الصحية.

 

تحميل كتاب ليبنكوت فارماكولوجي الاصدار السابع

قيم الكتاب

كتاب ليبنكوت فارماكولوجي من اهم الكتب الصيدلانية المستخدمه من قبل الصيادلة والاطباء على حدا سواء ويتميز هذا الكتاب بشرح لعلم الادوية بطريقة بسيطة وسهله حيث يعتمد عليه اغلب الاساتذه في كليات الصيدلة والكليات الطبية لاغناء محاضراتهم الجامعية بهذا العلم.

تحميل الإصدار السابع من الكتاب
تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.