أعراض مرض السكرارتفاع السكر فى الدماعراض مرض السكريالسكر الطبيعيدواء السكرصحةعلاج السكرلمرضى السكري

يمكن للمصاب بالسكري أن يضبط مستوى السكر

ضبط السكري

ضبط مستوى السكر
ضبط السكرى 

يمكن للمصاب بالسكري أن يضبط مستوى السكر لديه عبر:

اتباع نظام غذائي صحي.

ممارسة التمارين الرياضية.

قياس مستوى سكر الدم بانتظام.

أخذ الإنسولين.

سيساعد أخصائيو التغذية والاخصائيون في التثقيف عن مرض السكري المريض في برنامجه الغذائي. الأهداف الثلاثة لأي نظام غذائي صحي هي:

المحافظة على وزن صحي و التقليل من الدهون في الجسم.
الحفاظ على مستوى طبيعي لسكر الدم.
المحافظة على مستوى جيد للطاقة.

يتأثر مستوى السكر بالدم بما يلي:

ما هو الطعام الذي نتناوله.
ما هي كمية الطعام التي نتناولها.
عدد وجبات الطعام التي نتناولها.

تلعب التمارين الرياضية دوراً هاماً في السيطرة على السكري. سوف يساعد فريق الرعاية الصحية المصابين بالسكري على إيجاد الخطة التي سيتبعونها في ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لهم. وعلى المصابين بالسكري أن يستشيروا مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بأي برنامج جديد للتمارين الرياضية.

 يقوم مرضى السكري من النمط 1 بفحص سكر الدم لديهم عادةً قبل وجبات الطعام وعند الذهاب الى النوم. وهذا يتيح لهم معرفة مدى فعالية خطة العلاج المتبعة. 

سيرشد الاختصاصيون بالتثقيف الصحي المصابين بالسكري على كيفية فحص سكر الدم لديهم، كما يرشدونهم على كيفية تغيير طريقة تناولهم للأنسولين، وتعديل النظام الغذائي الذي يتبعونه، أو تغيير برنامج التمارين الرياضية التي يمارسونها لضبط مستوى سكر الدم لديهم. 

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الإنسولين. سيقدم فريق الرعاية الصحية الإرشادات للمصابين بالسكري حول طريقة أخذ جرعة الإنسولين.

 إن وجود روتين يومي يساعد مريض السكري على التحكم بالسكري. تتغير جرعات الأنسولين مع نمو المصاب وزيادة وزنه و طول مدة إصابته بالسكري.

السكري,السكر,مرض السكري,علاج مرض السكر,مرض السكر,علاج مرض السكري,الدم,داء السكري,اغذية مرض السكر,علاج السكري,نسبة السكر في الدم,اطعمة مرض السكر,علاج,الكلي,معدل السكر الطبيعي,طب,السكر التراكمي,السمنة,القضيب,محمد الفايد,ضبط,الكبد,الانسولين,سكر
الانسولين,انسولين,السكري,مرض السكري,الإنسولين,مرض السكر النوع الاول,ابر الانسولين,جرعات الانسولين,مرض السكر,علاج السكري,انواع قلم الانسولين,أنواع الإنسولين,انواع الانسولين,شرح لانواع الانسولين,انواع الأنسولين,الجرعات الزائدة من الإنسولين,أنواع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *