العناية بالبشرة

سودو كريم | فوائد | اضرار | خلطات

مقدمة حول سودو كريم

سودو كريم  Sudocrem أهم المنتجات الطبية الخاصة بالعناية بصحة البشرة و الجلد شائعة الاستخدام والتي تحظى بشهرة عالمية،
تحققت شهرة المنتج بفضل خواصه الفريدة التي تجمع بين الجانب الوقائي والجانب العلاجي وما به من فوائد بالغة الاهمية والتنوع للبشرة و الجلد  

يصنف Sudocrem ضمن فئة المستحضرات الطبية الأكثر فعالية في توفير أقصى مستويات العناية الصحية بالبشرة، إذ يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، فضلاً عن الجانب التجميلي حيث يُعرف أيضاً بقدرته الفائقة في التغلب على العديد من مشاكل البشرة، مثل بثور الوجه وكذا مساهمته في استعادة نضارة البشرة ومنح إطلالة أكثر شباباً وحيوية. 

سودو كريم

مكونات سودو كريم للعناية بالبشرة

لم تتغير تركيبة سودوكريم منذ عام 1931. وخليط المكونات الفريد هو ما يمنح الكريم خواصه العلاجية.
يستمد Sudocrem فعاليته في العناية بالبشرة من تركيبته الغنية واللطيفة، التي تجعله أحد المنتجات الطبية الملائمة لكل من الأطفال والبالغين على السواء، تتمثل المكونات الرئيسية لهذا المستحضر فيما يلي: 

 أكسيد الزنك 
مهدىء وملطف للبشرة ويرطب البشرة بعمق
 اللانولين 
يحافظ على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف
 سواغات
مواد مضافة لتحسين جودة الكريم وزيادة فاعلية باقى المكونات
 كحول البنزيل
يعمل على تخفيف الألم والتهيج ومطهر ومضاد للجراثيم
 بنزوات البنزيل
عامل مساعد على اذابة مكونات الكريم
 بنزيل سينامات
مضاد للبكتيريا و الفطريات
حمض الستريك
مضاد للاكسدة
زيت البرافين | شمع البرافين | شمع العسل
مرطبات قوية تمنع فقد الماء من الجلد وتزيد من مرونة الجلد وتزيد من امتصاص الجلد للمكونات الاساسية للكريم
جدول يوضع تركيبة سودو كريم الأصلي
سودو كريم
مكونات سودو كريم للعناية بالبشرة

فوائد كريم سودو الاصلى

 التركيبة الغنية والفعالة لـ كريم سودو أكسبته العديد من الخصائص المميزة والفريدة، التي جعلته ذو استعمالات متعددة، من أبرز أوجه استعمال سودو كريم للعناية الصحية بالبشرة ما يلي: 

سودوكريم لمحاربة علامات الشيخوخة

 تسبب مظاهر الشيخوخة مثل التجاعيد والانكماشات والخطوط الدقيقة إزعاجاً شديداً خاصة بالنسبة للنساء، إلا أن  سودو كريم الأصلي  قد يكون ذا فعالية في هذا الصدد ويساعد في تحفيز نضارة البشرة ونعومتها واستعادة مظهرها الشاب من جديد، ذلك وفقاً لما أظهرته نتائج إحدى الدراسات العلمية التي أجريت في عام 2009 وتناولت الأثر الإيجابي لمستحضر Sudocrem على البشرة. 

 يستمد منتج  سودو كريم  فعاليته في هذا الصدد من  تركيبته الغنية بالعناصر الفعالة في محاربة  الشيخوخة المبكرة  ، بالأخص عنصر أكسيد الزنك الذي يساهم في تحفيز خلايا الجلد على إنتاج الإيلاستين بصورة طبيعية وهو أحد المركبات الطبيعية المسؤولة عن نضارة البشرة والتي تنخفض معدلات إنتاجه مع التقدم بالعمر، كذلك يساعد أكسيد الزنك على تجديد خلايا الجلد وإكسابها مزيداً من المرونة والليونة مما يقلل ظهور التجاعيد ويعيد للبشرة مظهرها الشاب. 

⁨‎⁨الفرق بين البشرة الشابة والعجوزة⁩⁩
سودوكريم لمحاربة علامات الشيخوخة

 ترطيب البشرة بكريم سودو الاصلى

 تعرف البشرة الجافة بأنها إحدى أنواع البشرة ، التي تتطلب عناية خاصة لحمايتها من المشاكل الصحية العديدة المعرضة لها، وقد أفاد الأطباء بأن منتج سودوكريم قد يكون مفيدا في علاج مشاكل البشرة الجافة والوقاية منها في وقت واحد، حيث أن الخصائص التي يمتاز بها تجعل منه بمثابة طبقة رقيقة واقية للبشرة وخاصة اليدين الجافتين. 

 يرجع ذلك إلى احتواء كريم سودو  على مركب اللانولين كعنصر رئيسي ضمن تركيبته وهو أحد العناصر التي تتواجد في تركيب العديد من منتجات ترطيب البشرة .

بشرة جافة
 ترطيب البشرة بكريم سودو الاصلى

 سودو كريم لعلاج الأكزيما الجلدية

 يعتبر مرض الأكزيما  أحد الأمراض الجلدية التي تحمل الكثير من الآثار النفسية السلبية، خاصة  إذا وقعت الإصابة بأحد المناطق الظاهرة من الجسم مثل الرأس والوجه أو الكفين؛ إذ يؤدي هذا المرض إلى جفاف الجلد لدرجة تكون قشور متشققة على سطحه فضلا عن تسببه في تهيج الجلد وإثارة الشعور بالحكة و الشعور بالحرج . 

 تتعدد  أسباب ظهور الأكزيما  لكن في كل الأحوال تشكل كابوساً حقيقياً، ويمثل  سودو كريم  أحد السُبل الفعالة في التخلص منه، حيث ثبت علمياً أن علاجات الزنك الموضعية لها تأثير بالغ في الحد من الأعراض المزعجة لدى مصابي الأكزيما، هذا بجانب ما يمتاز به المنتج من خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات تعزز من تأثير أي برنامج علاجي لتلك المشكلة الجلدية. 

الاكزيما
 سودو كريم لعلاج الأكزيما الجلدية

 sudocrem للحروق و الجروح 

 يحقق كريم سودو فائدتين -وقائية وتجميلية- في حالات إصابات الخدوش والجروح والحروق الطفيفة، فيما يخص الشق الأول فإنه يصبح بمثابة طبقة عازلة وقائية يمنع تفاقم الإصابة عن طريق حماية المنطقة المصابة من البكتيريا. 

 أما فيما يتعلق بالشق الثاني -أي التجميلي- فقد تبيّن أن العلاجات الموضعية المحتوية على الزنك ذات قدرة فائقة على تسريع وتيرة التئام الجروح وكذلك  إزالة الندبات  ، والحد من درجة وضوحها، يضاف إلى هذا وذاك أنه يعمل كمسكن للألم حال استعماله فور وقوع الإصابة نظراً لاحتوائه على كحول البنزيل. 

كريم سودو لعلاج الحروق

فوائد سودو كريم للمنطقة الحساسة

 يعد التساؤل حول مدى إمكانية استعمال  سودو كريم للمنطقة الحساسة  أحد الأسئلة الشائعة .

 يحمل  سودو كريم  العديد من الفوائد للمناطق الحساسة ومنطقة الإبطين -أو ما يُعرف إجمالاً بمسمى منطقة البكيني- التي يمكن إيجاز أهمها وأبرزها في النقاط التالية: 

  1.  يحد بنسبة كبيرة من احتمالات تعرض الجلد في تلك المناطق للحساسية. 
  2.  يمنع تعرض الجلد -بالمناطق المشار إليها- للاحمرار أو الإصابة بالتهيج. 
  3.  آمن تماماً للاستعمال بالمنطقة الحساسة بفضل خلو تركيبته من الكورتيزون والمركبات القاسية. 
  4.  يوفر الحماية من الالتهابات بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. 
  5.  يمتاز بفعاليته الفائقة في علاج الطفح الجلدي والالتهاب الجلدي الذي قد تصاب به تلك المناطق. 
  6.  يساهم في عملية ترطيب الجلد والحفاظ على نعومته لاحتوائه على تركيزات عالية من أكسيد الزنك واللانولين. 
فوائد سودو كريم للمنطقة الحساسة | تحت الابط | بين الفخذين

 أفضل خلطات سودو كريم للبشرة 

 يتوفر بمنتج Sudocrem العد  يد من المقومات التي ينفرد ويتفرد بها وكانت سبباً مباشراً في شهرته و شيوع استعماله وتصنيفه كأحد أفضل منتجات العناية بالبشرة وأكثرها فعالية، من بين أبرز عوامل تميزه هي قابلية تعزيز تأثيره من خلال استعماله في إعداد وصفات منزلية طبيعية للعناية بالبشرة ومن أبرز تلك الخلطات ما يلي: 

 1- خليط زيت اللوز الحلو وكريم سودو 

 يُشار إلى هذا الخليط أيضاً بمُسمى خلطة  سودو كريم للتبييض  في إشارة للغرض الرئيسي منها؛ إذ يتم استعمالها بصفة رئيسية من  أجل  تفتيح المناطق الحساسة  ، والتخلص من الجلد الداكن -أو المائل للسواد- في منطقة ما بين الفخذين، الذي يعد أحد مشاكل البشرة الشائعة والمزعجة. 

 يمكن تحضير هذه الوصفة عن  طريق إضافة كمية مناسبة من الكريم إلى زيت اللوز الحلو ثم خلطهما بشكل جيد، من ثم تنظف المنطقة المستهدفة وتجفف بصورة جيدة، وأخيراً يتم تطبيق الخليط وتدليكه بأطراف الأصابع بحركة لطيفة حتى يتم امتصاصه، لتحقيق أفضل وأسرع النتائج يوصى بجعل هذا جزءاً من  روتين العناية اليومي بالبشرة  . 

زيت اللوز للبشرة
خليط زيت اللوز الحلو وكريم سودو 

 2- خليط ماء الورد والجلسرين 

 يمكن إعداد خليط آخر لتفتيح البشرة عن طريق مزج كمية مناسبة من Sudocrem مع الجلسرين وإضافة القليل من ماء الورد، حتى يصبح لدينا خليط م  تجانس يتم تطبيقه على المناطق الحساسة بعد تطهيرها وتجفيفها جيداً. يمتاز هذا الخليط بقوامه الخفيف سهل الامتصاص وبالتالي لن تكون هناك حاجة لإزالته أو غسله بالماء. 

ماء الورد و كريم السودوكو
خليط ماء الورد والجلسرين

 3- خلطة ازالة تصبغات البشرة 

 يستخدم سودو كريم في إعداد مساكات الوجه الفعالة في إزالة التصبغات، والمساهمة في توحيد لون البشرة، يمكن إعداد هذا الخليط عن طريق مزج كمية مناسبة من الكريم (ملعقتين تقريباً) مع نصف كوب من زيت اللوز، من ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على الوجه مع التأكد من توزيع طبقة رقيقة من الخليط بصورة جيدة، ثم يترك الخليط على الجلد لمدة 30 دقيقة قبل إزالته مع ضرورة الانتظام في تطبيقه بمعدل مرتين أسبوعياً على الأقل. 

 تجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافات -السالف الإشارة إليها- الهدف منها تعزيز تأثير المستحضر الطبي، لكن في النهاية يمكن الاكتفاء باستعمال كريم سودو وحده وتطبيقه مباشرة على الوجه والمناطق الحساسة أو أي جزء مستهدف من الجسم بدون أي إضافات. 

علاج تصبغاات البشرة
خلطة ازالة تصبغات البشرة تحتوى على سو

 كيف تحصلين على منتج سودو كريم؟ 

 يسهل الحصول على منتج Sudocrem من مصادر عديدة فهو متوفر في أغلب الصيدليات ومتاجر مستحضرات التجميل والعناية الشخصية وبالأخص الكبرى منها، بالإضافة إلى أن المنتج متاح دائماً للشراء عبر أغلب المتاجر الإلكترونية ويمكن طلبه من خلال الإنترنت، ولضمان الحصول على منتج  سودو كريم الأصلي  يرجى التأكد من شرائه من خلال المصادر الموثوقة فقط. 

ما هي استخدامات سودوكريم الغير شائعة ؟

ما هي موانع استخدام سودوكريم؟

ما هي الاعراض الجانبية لسودوكريم؟

6 فوائد لكريم سود الاصلى

سودوكريم الكريم السحري لتبييض المناطق الحساسة والحبوب نتائجه سريعة sudocrem

اسمرار المناطق الحساسة، ويقدم لهن حلولا فعالة لتفتيحها

علاجات فعالة للهالات السوداء

تجربتي مع سودو كريم

فوائد لا تعرفينها عن سودو كريم للبشرة

تقيم المقال

يصنف Sudocrem ضمن فئة المستحضرات الطبية الأكثر فعالية في توفير أقصى مستويات العناية الصحية بالبشرة، إذ يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، فضلاً عن الجانب التجميلي حيث يُعرف أيضاً بقدرته الفائقة في التغلب على العديد من مشاكل البشرة، مثل بثور الوجه وكذا مساهمته في استعادة نضارة البشرة ومنح إطلالة أكثر شباباً وحيوية. 

تقييم المستخدمون: 4.73 ( 2 أصوات)

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *