الحمل و الولادة

حاسبة الحمل والولادة

كيف أعرف موعد الولادة بالضبط؟

تساعدك حاسبة الحمل والولادة على تحديد تاريخ الولادة معتمدةً على تاريخ آخر دورة شهرية لكِ، كما أنها توفر لكِ أكثر من طريقة لحساب الحمل، على سبيل المثال في حالة الحمل من خلال الخضوع لعملية الحقن المجهري لن تقومي بإعطاء تاريخ آخر دورة شهرية للحاسبة، بل سوف تقومي بإدخال تاريخ إرجاع الأجنة، أما إذا كانت دورتك منتظمة، فسوف تقومي بإدخال أول يوم من آخر دورة شهرية لكِ.

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

تتيح لكِ حاسبة الحمل والولادة تحديد موعد الولادة المتوقع، من خلال التاريخ الهجري أو الميلادي، ويكون ذلك من خلال إدخال تاريخ آخر دورة شهرية لكِ، ويتوقف على هذا التاريخ اشتقاق المعلومات الهامة، التي من الممكن أن تساعدك في تتبع حملك بشكل دقيق، من أجل الحفاظ على صحتك أنتي وجنينك.

تقدم لكِ الحاسبة بعض المعلومات الهامة التي سوف تهمك طوال فترة الحمل، ومن أهم تلك المعلومات، تاريخ الإخصاب المتوقع، وكذلك تاريخ الولادة، كما أنها سوف تُعرض لكِ فترة الحمل الماضية بشكل مفصل، وحسابه بالأسابيع والأيام.

كما أنها تُسلط الضوء على الشهور المتبقية من الحمل، وتحديد ميعاد الولادة وفي أي يوم من الأسبوع ستكون الولادة، ولكنها لن تستطيع أن تعرف جنس الجنين.

“اقرأ أيضًا: حساب الحمل

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين
حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

قد يهمك معرفة: أنواع الولادة ومراحلها بالصور

أدق حاسبة حمل

تعد طريقة أو قاعدة نيغل من أدق الطرق لحسابات الحمل والولادة، وهي بمنتهى البساطة عبارة عن إضافة 7 أيام إلى تاريخ آخر دورة شهرية لكِ، ثم نضيف عليها تسعة أشهر، ومن هنا نحدد اليوم المتوقع للولادة.

قد يهمك معرفة: الولادة الطبيعية

حاسبة الحمل بالاسابيع

تتساءل أغلب النساء الحوامل عن كيفية حساب حملهن بالأسابيع، وتحديد ميعاد الولادة، ومن هنا كان اختراع حاسبة الحمل بالأسابيع، يمكنك حساب الحمل بالأسابيع من خلال حاسبة الحمل والولادة، حيث تتيح لك الحاسبة حساب فترة الحمل مقدرة بالأيام والأسابيع والشهور، بدءًا من أول أسبوع وحتى الأسبوع 40 من الحمل.

“قد يهمك: متى يبدأ الوحم عند الحامل؟

حاسبة الحمل بالاسابيع
حاسبة الحمل بالاسابيع

حاسبة الحمل من يوم التلقيح

يعتمد الحساب الصحيح للحمل على معرفة آخر دورة شهرية، حيث ينتج الحمل عن اتحاد البويضة مع الحيوان المنوي لتكوين الجنين، الذي يمر بفترة حمل يبلغ متوسطها 40 أسبوع، في حالة التلقيح الصناعي، نقوم بإدخال تاريخ يوم التلقيح، لكي تحسب الحاسبة تاريخ أشهر الحمل والولادة.

قد يهمك: أعراض الحمل في أول عشرة أيام

حاسبة الحمل بالأسابيع والأشهر

حاسبة الحمل والولادة تساعدك في تحديد عمر الحمل بالأسابيع والأشهر، من خلال إدخال أول يوم من آخر دورة شهرية لكِ، ليكون موعد الولادة بعد ذلك التاريخ الذي أدخلتيه بنحو 9 أشهر وأسبوع، على سبيل المثال إذا كانت آخر دورة شهرية لكِ بدأت يوم 1 مارس، فسوف يصبح اليوم المتوقع لولادتك هو 8 ديسمبر من نفس العام.

“قد يروق لك: حساب الحمل بالهجري

حاسبة الحمل وشكل الجنين

يمكنكِ متابعة الدورة الشهرية وكذلك متابعة حملك بالأسابيع والأشهر من خلال حاسبة الحمل والولادة، حيث تقدم لكِ الحاسبة متابعة حملك بدقة من خلال حسابه بالأيام والأسابيع وكذلك الشهور، كما أن الحاسبة سوف تعرفك على شكل جنينك شهريًا، من خلال تصورًا للجنين في كل مرحلة من مراحل الحمل.

كما تصف لكِ الحاسبة تطور نمو الجنين بالإضافة إلى وزنه وطوله، وأي شيء من الفواكه أو الخضروات يشبه حجم جنينك الآن، بالإضافة إلى إعطاؤك بعض النصائح الهامة التي تفيدك في فترات حملك وتعينك على تخطي تلك المراحل بنجاح.

“قد يهمك: كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

حاسبة الحمل الأمريكية

تعد حاسبة الحمل الأمريكية من أدق حاسبات الحمل، حيث تسمح لكِ الحاسبة بإدخال اليوم الأول من آخر دورة شهرية لكِ، لتحديد موعد الولادة باليوم، كما أنها تمنحك كل ما تحتاجين معرفته من معلومات أساسية طوال فترة حملك، على سبيل المثال إذا كانت آخر دورة شهرية لكِ كانت في يوم 29 من شهر يونيو عام 2022.

فعند إدخالك هذا التاريخ إلى الحاسبة الأمريكية سوف تظهر لكِ الحاسبة أن اليوم المتوقع للخصوبة يكون ما بين اليوم التاسع، إلى التاسع عشر من شهر يوليو عام 2022، كما أنها سوف تُظهر لك التأريخ المتوقع للتلقيح وسوف يكون في 13 يوليو 2022، بالإضافة إلى اليوم المتوقع للولادة وهو 5 أبريل من عام 2023.

“قد يروق لك: شهور الحمل

كيف أعرف موعد الولادة بالضبط؟

يعد عمر الجنين أكثر الأشياء التي تشغل بال الأم الحامل منذ معرفتها بالحمل، وهناك أكثر من طريقة تمكن الأم من حساب حملها، ومن ثم تحديد موعد ولادتها، ويمكن للأم تحديد موعد ولادتها بأكثر من طريقة، مثل استخدام حاسبة الحمل والولادة، أو من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية، أو من تاريخ نقل الأجنة إذا كان الحمل لم يتم بالطريقة الطبيعية.

قد يهمك: اختبار الحمل المنزلي

كيف احسب كم لي حامل؟

تتراوح فترة حملك ما بين 38 إلى 40 أسبوع، ويمكنك حساب مدة حملك بدقة بعدة طرق، وذلك من خلال معرفتك لليوم الأول من آخر دورة شهرية، أو من تاريخ إرجاع الأجنة، أو حتى من تاريخ التبويض، أو من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية، وتفيدك الطريقة الأخيرة في تحديد عمر الجنين في حالة نسيانك وعدم تذكرك لتاريخ آخر دورة شهرية لكِ، أو في حالة عدم انتظامها.

كيف احسب كم لي حامل؟
كيف احسب كم لي حامل؟

كيف احسب دخول الشهر التاسع؟

عندما يبلغ حملك 36 أسبوع، فإن هذا يعني أنكِ بدأتي في الشهر التاسع للحمل، ويمكنك حساب ذلك من خلال استخدامك حاسبة الحمل والولادة، التي تسمح لك حساب حملك بالشهور والأسابيع.

اقرأ ايضًا: نقص هرمون الاستروجين

في أي شهر من الحمل أنا؟

إذا كنتي ترغبين تحديد في أي شهر من أشهر الحمل تكونين، فهناك أكثر من طريقة، أسهل تلك الطرق يعتمد على موعد آخر دورة شهرية لكِ، وذلك في حالة انتظام دورتك الشهرية، حيث يتم احتساب الحمل منذ تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، وهناك طريقة أخرى من خلال الطبيب.

ويمكن لطبيبك تحديد في أي شهر من شهور الحمل تكوني، وذلك من خلال الموجات فوق الصوتية، التي تمكن الطبيب من رؤية الجنين من عدة زوايا مختلفة، بغرض تحديد عمر الحمل بدقة.

في أي شهر من الحمل أنا؟
في أي شهر من الحمل أنا؟

42 اسبوع يعني كم شهر؟

يعتبر الأطباء أن مدة الحمل تكون عبارة عن 40 أسبوع، ولكن هناك بعض الحالات الاستثنائية والنادرة الحدوث يصل الحمل فيها إلى 42 أسبوع، وهذا يعني ان عمر الجنين 9 اشهر وأسبوعين.

42 اسبوع يعني كم شهر؟
42 اسبوع يعني كم شهر؟

40 أسبوع من الحمل كم شهر؟

إذا كنتي تعتمدي في حساب مدة حملك على الأسابيع، وقد بلغتي الآن الأسبوع 40 من الحمل، فإن ذلك يعني وصولك للشهر التاسع للحمل، واكتمال جنينك وبالتالي اقتراب موعد ولادتك.

أدق طريقه لحساب الحمل وعمر الجنين

المصادر:

  1.   https://www.whattoexpect.com
  2.   https://www.whattoexpect.com
  3. https://www.calculator.net/pregnancy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *